• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

القبيسي: سوق العقارات متعطشة للإسكان المتوسط وليس الفاخر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 مارس 2007

حوار- عبد الحي محمد:

أكد سعادة محمد مهنا القبيسي، رئيس مجلس إدارة شركة منازل العقارية، أن السوق العقارية تمر حاليا بمرحلة ''تعطش'' كبيرة للعقارات السكنية من فئة الإسكان المتوسط، مشيرا إلى أن الإمارات تحتاج في الوقت الراهن بصورة عاجلة إلى 250 ألف وحدة سكنية لسد الفجوة بين الطلب والعرض على السكن، 80% منها في أبوظبي ودبي، وأن السوق تشبع من الإسكان الفاخر بينما تتواجد قوائم انتظار طويلة على وحدات الإسكان المتوسط.

وشدد القبيسي في حوار مع ''الاتحاد'' على أن السوق العقارية في الدولة عامة وأبوظبي خاصة لا تزال تحتاج إلى المزيد من المشروعات العملاقة إضافة إلى المشروعات المعلنة سابقا من كبريات شركات التطوير العقاري، مشيرا إلى أن تلك الشركات تواجه حاليا تحديات جسيمة أبرزها ارتفاع أسعار مواد البناء وندرة شركات المقاولات القادرة على تنفيذ المباني بالمواصفات المطلوبة، كما أن قطاع الصناعات المغذية للتطوير العقاري لم يستوعب بعد حجم الطفرة في العقارات ولم يتجاوب معها، مشيراً إلى أن هناك تجاوزات كثيرة تحدث في سوق التمويل العقاري سواء في توسع العديد من البنوك في منح القروض بضمان العقارات أو تجاوز حدود الأمان في الائتمان العقاري.

وحول مشاريع ''منازل''، قال القبيسي: إن الشركة ستطرح قريبا مرحلة جديدة من مشروعها فلل الريف ويتضمن 1700 فيلا سكنية، كما ستعلن عن إقامة مشاريع ضخمة في مصر والسعودية وسوريا والأردن وتونس والمغرب وقطر قريبا لتصل استثماراتها المحلية والعالمية إلى 45 مليار درهم، إضافة إلى إنشاء شركات للتبريد وإدارة وتمويل العقارات. وأكد القبيسي التزام الشركة بتسليم جميع مشاريعها في المواعيد المقررة سلفا. وفيما يلي نص الحوار:

؟ أعلنتم سابقا أن شركة منازل أعدت خطة استثمارية على مدى خمس سنوات داخل وخارج الدولة.. ما هي معالم تلك الخطة؟ ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال