• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

خلال منتدى الروَّاد الإماراتي البريطاني في لندن

إطلاق «شورك» لإرشاد طلبة الثاني عشر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 مارس 2016

لندن (الاتحاد)

أطلق معالي الدكتور أحمد بالهول الفلاسي، وزير الدولة لشؤون التعليم العالي، مبادرة (شورك) الهادفة إلى التوجيه والإرشاد الأكاديمي المبكر لطلبة المدارس من خلال منصات ومواقع التواصل الاجتماعي، وذلك على هامش منتدى الرواد الإماراتي البريطاني 2016، الذي يُعقد في العاصمة البريطانية لندن، ويستمر ثلاثة أيام.

وأكد معاليه خلال كلمة ألقاها للطلبة المبتعثين والمتميزين في المنتدى أن «اهتمام الدولة بتطوير التعليم كمنظومة واحدة متجانسة بأدواتها ومكوناتها، انعكس مؤخراً في قرار دمج وزارتي التربية والتعليم، والتعليم العالي، مما يسهم في توحيد السياسات والخطط، ويرسي منظومة تعليمية متكاملة تعتمد في أسسها على العنصر البشري باعتباره محور كل تطور».

وأضاف الفلاسي: «لا يأتي التطور إلا من خلال التعليم بأشكاله وأنواعه الأكاديمية والتطبيقية، وإحدى هذه الأدوات اليوم هي مواقع التواصل الاجتماعي ومنصاتها، والتي قربت المسافات وفتحت للعالم وللطلبة آفاقا جديدة للتعرف على العلوم والتخصصات العلمية، حيث تأتي هذه المبادرة لتوظيف هذه الأدوات لخدمة الطلبة وإطلاعهم على أفضل وأنجح التجارب».

وسيتم تفعيل مبادرة «شورك» خلال شهر مايو المقبل، وذلك بالتزامن مع تقديم طلبة الثاني عشر لطلبات الالتحاق بمؤسسات التعليم العالي والبعثات الخارجية وتحديد التخصصات، حيث ستعمل مبادرة «شورك» بنقل تجارب وقصص نجاح الطلبة المبتعثين والمتميزين في الخارج للطلبة في دولة الإمارات عن طريق مواد مرئية على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بهدف التعرف على هذه القصص وعلى التخصصات التي يحتاجها سوق العمل خلال السنوات المقبلة، كتخصص علوم الفضاء والاستدامة والطاقة النووية وريادة الأعمال والابتكار، وغيرها من التخصصات المهمة.

وأضاف معالي وزير الدولة لشؤون التعليم العالي أن مبادرة «شورك»، تأتي كأحد مخرجات الزيارات الميدانية التي قام بها معاليه في الفترة الماضية، حيث استمع معاليه لملاحظات الطلبة وآرائهم، وتوجههم الدراسي خلال المستقبل. وقال: «لمست من خلال زيارتي الميدانية، أن أغلب طلاب مرحلة الثانوية العامة لم يحددوا حتى الآن توجهاتهم الأكاديمية المستقبلية، ولم يحددوا الجامعة التي يرغبون في الدراسة فيها، والأهم هو التخصص الذي يرغبون في دراسته، كما لاحظنا، من خلال قسم القبول والتسجيل في الوزارة، أن بعض الطلبة تتغير اختياراتهم من فترة لأخرى خلال العام الدراسي رغم الإرشاد الذي يوجه لهم، والذي يبدأ مع بداية العام الدراسي، ومن هنا جاءت أهمية إطلاق مبادرة شورك». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض