• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

أكدت ضرورة مساندتهم لتنمية قدراتهم في حياتهم العملية

شما بنت سلطان بن خليفة تدعو لتعزيز الوعي المالي للشباب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 مارس 2016

أحمد عبد العزيز (ابوظبي)

أكدت الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان من خلال تبنيها قضية محو الأمية المالية لدى الشباب الإماراتي أهمية تعزيز الوعي المالي لدى هذه الفئة لتجنب وقوعهم تحت وطأة الديون، مما يساهم في دفع عجلة التنمية المستدامة في الدولة، واستناداً إلى دراسات إحصائيّة عددية أظهرت أنّ نحو 70% من الشباب الإماراتي الذين تقل أعمارهم عن 30 سنة قد وقعوا تحت وطأة الديون، لافتة إلى ضرورة مساندة الشباب لتنمية قدرتهم على تنظيم شؤونهم المالية في حياتهم العملية.

وقالت الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة أن محو الأمية المالية يعتبر عاملا مهما لنمو الشركات الصغيرة والمتوسطة في جميع أنحاء العالم، مشيرة إلى أن التركيز في المنطقة واضح على فئة الشباب من أجل دعمهم للدخول في مجال ريادة الأعمال، وذلك باعتبار أن مبدأ - وظيفة مدى الحياة - قد انتهى ما دفع الشباب للابتكار من أجل خلق فرص عمل جديدة لهم.

وأضافت أن عدم وجود الفطنة المالية السليمة وخصوصا القدرة على إدارة التدفقات النقدية بدلا من عدم الحصول على رأس المال يؤدي إلى فشل الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وأشارت إلى أن نهضة القطاعين المالي والاقتصادي من خلال المشاريع الصغيرة والمتوسطة لن يتحقق إن لم تبن هذه المشاريع على أساس قوي ومتين.. مؤكدة أهمية البرامج التي تعنى بنشر مفهوم الإدارة المالية الشخصية وتجنب الديون المفرطة إضافة إلى نشر الوعي المالي السليم لدى الشباب في دولة الإمارات وهذا ما تجلى واضحا من خلال المكونات التي أطلقها برنامج «اصرف صح» أحد مبادرات مؤسسة الإمارات التي تهدف إلى نشر الوعي المالي بين الشباب الإماراتي ومساعدتهم على اكتساب المهارات اللازمة في مجال التخطيط المالي الشخصي وتفادي الوقوع في الديون والمساهمة في إحداث تأثير اجتماعي مستدام في حياتهم بما يتماشى مع تحقيق رؤية دولة الإمارات 2021. وقالت الشيخة شما «إن محو الأمية المالية يعتبر اليوم من المهارات الاعتيادية وقدرة الفرد على اتخاذ قرارات مالية مطلعة ومسؤولة تساهم في بناء اقتصاد أكثر نجاحا واستدامه ومن خلال برنامج اصرف صح أسعى إلى تثقيف الشباب حول القضايا العالمية التي تتعلق بمحو الأمية المالية».

ويأتي دعم الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان انسجاما مع حرصها على تمكين الشباب وتحقيق التنمية المستدامة وذلك من خلال اهتمامها بالقضايا الإنسانية حيث تعمل على إلهام الشباب للعمل على النهوض بمجتمعاتهم من خلال العمل بالمبادرات التي تخلق قيمة مضافة مثل محو الأمية المالية للشباب لبناء مستقبل مستدام للدولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض