• الاثنين 03 جمادى الآخرة 1439هـ - 19 فبراير 2018م

انتهاء مهلة تبديل اللوحات القديمة 31 يناير الجاري

تسجيل 172 ألفاً و523 مركبة جديدة بأبوظبي خلال العام الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 يناير 2013

أحمد عبد العزيز (أبوظبي) - أكدت إدارة ترخيص الآليات والسائقين في شرطة أبوظبي، تسجيل 172 ألفاً و523 مركبةجديدة ، خلال العام الماضي، وأن إجمالي عدد المركبات المرخصة في الإمارة، وصل إلى 830 ألفاً و576 مركبة.

وقال العقيد سهيل الخييلي رئيس قسم ترخيص المركبات في إدارة ترخيص الآليات والسائقين في شرطة أبوظبي لـ»الاتحاد»: «إن فروع وأقسام الإدارة تعمل بنظام الموظف الشامل لتقديم خدمات تسجيل رخص السائقين والمركبات بسهولة ويسر؛ والتخفيف على المتعاملين لتوفير الوقت والجهد عليهم من خلال مراكز الخدمة المنتشرة في إمارة أبوظبي».

وأشار إلى أهمية تدوين رقم هاتف المتعامل كي تصله خدمة الرسائل النصية القصيرة التي تعلمه بالإجراءات التي تم اتخاذها له مثل شطب المركبة، وانتهاء الإجراء وإعلامه بمواعيد تجديد الملكية أو قرب انتهائها أو قرب انتهاء حجز الرقم، وغيرها من الخدمات، لافتاً إلى أن إدارة التراخيص تقدم العديد من الخدمات لجمهور المتعاملين من المواطنين والمقيمين، وأن إدارة تراخيص المرور في أبوظبي كانت توسعت في مبنى جديد يشمل 15 منفذاً ليسع عدداً أكبر من المتعاملين، علاوة على تقديم خدمة أفضل لهم، في الوقت الذي تم فيه تشغيل موقع خاص للسيدات للحفاظ على خصوصية المتعاملات من المواطنات والمقيمات.

إلى ذلك، تنتهي في 31 من يناير الجاري الفترة المحددة لتبديل اللوحات القديمة للسيارات المرخصة في أبوظبي، سواء أن كانت سارية المفعول أو منتهية.

وكانت إدارة ترخيص الآليات والسائقين في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، دعت أصحاب المركبات التي تحمل لوحات قديمة سارية المفعول أو منتهية، إلى مراجعة مراكز الخدمة لاستبدالها بالفئات الجديدة، كما طالبت أصحاب المركبات التي تحمل لوحات الفئات الجديدة غير واضحة المعالم، إلى مراجعة المراكز لاستبدالها بجديدة.

ومنحت الإدارة أصحاب المركبات مهلة لاستبدال اللوحات القديمة وغير الواضحة، وتتم عملية استبدال اللوحات على وجه السرعة، حيث تقديم التسهيلات اللازمة لأصحاب المركبات لتجنب التأخير، والاستفادة من المهلة المحددة، وسيتم بعد انتهائها اتخاذ الإجراءات القانونية بحق أصحاب المركبات التي لم يتم استبدل لوحاتها القديمة وغير الواضحة.

وتهدف عملية الاستبدال إلى توحيد أشكال لوحات أرقام السيارات في إمارة أبوظبي، ومواكبة التحديث في هذا الشأن، وفقاً لمواصفات ومعايير الجودة العالمية، مقابل مواجهة الزيادة في أعداد السيارات التي يتم تسجيلها في الإمارة.

وبدأت إدارة التراخيص في سبتمبر من عام 2011، المرحلة التجريبية لتطبيق نظام اللوحات الجديدة، وذلك باستبدال اللوحات القديمة للمركبات أثناء تقدم أصحابها للحصول على خدمات الإدارة، وتغييرها بلوحات الفئات الجديدة في حالات التسجيل الجديد للمركبات، وإعادة التسجيل وتغيير اللوحات وبدل الفاقد.

وتتميز اللوحات الجديدة بشكلها الجمالي، ووضوح أرقامها، بخلاف كونها ذات مزايا أمنية يصعب تزويرها، إلى جانب حمايتها من السرقة، حيث تستخدم مثبتات حديدية للوحة يصعب فكّها إلا عن طريق جهاز خاص في مكان تركيبها. وتعمل الإدارة ضمن منهجية شرطة أبوظبي على التسهيل على المراجعين، والتعامل معهم عبر سياسة الباب المفتوح، من خلال مركز خدمة العملاء الذي يتولى حل المشكلات التي تواجههم بشكل مباشر، بالتنسيق مع أكثر من 25 جهة، من دون الحاجة إلى إرسال المراجعين إليها، والرد على استفساراتهم بشأن المستندات المطلوبة والإجراءات عبر الرقم 600577777، إضافة إلى رابط الشكاوى والمقترحات على موقع القيادة العامة لشرطة أبوظبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا