• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م
  08:14    الشرطة تطلق النار على رجل يحمل سكينا في مطار "امستردام شيبول"    

مواصلات دبي و حرس السواحل تبحثان التعاون لتشغيل وصيانة المرافق البحرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 مارس 2007

دبي - ''وام'': بحث المهندس عيسى عبد الرحمن الدوسري المدير التنفيذي لمؤسسة النقل البحري بهيئة الطرق والمواصلات خلال اجتماع تنسيقي مع المقدم محمد راشد الهاملي قائد قيادة السرب الرابع في مجموعة حرس السواحل بالقيادة العامة للقوات المسلحة آفاق التعاون وآلية التنسيق بين خفر السواحل ومؤسسة النقل البحري في مجالات التشريعات وتشغيل النقل البحري وصيانة السفن والمرافق البحرية. حضر الاجتماع من مؤسسة النقل البحري المهندس خالد الزاهد مدير إدارة المشاريع البحرية، وسلطان الخفيلي مدير إدارة الترخيص والتسجيل، ومسعود محمد هاشم مدير الترخيص والتسجيل، ومحمد علي البستكي مهندس أول تصميم القوارب، فيما حضره من قيادة السرب الرابع الرائد أحمد حميد الفلاسي، والنقيب محمد عبيد الشامسي.

وتم خلال الاجتماع مناقشة تحديد السرعات القانونية في خور دبي، والجوانب المتعلقة بالأمن والسلامة على المرافق والمنشآت في الخور، والقوارب والركاب وأبعاد وأطوال قوارب النقل البحري الفيري والباص المائي.

وتناول الاجتماع أيضاً مهام وأنشطة السرب الرابع، والتي تتوافق وتتكامل مع المهام التي تقوم بها مؤسسة النقل البحري. واستعرض المجتمعون التعاون بين الجهتين بما يساهم في رفع مستوى خدمات النقل البحري من حيث التشغيل والترخيص والأمن والسلامة.

وقدم المهندس عيسى الدوسري عرضاً عن الخطة الإستراتيجية لتطوير أنظمة النقل البحري في إمارة دبي التي تفوق تكلفتها مليار درهم وتشمل تطوير نظام النقل البحري للركاب داخل خور دبي لاستخدامها كوسيلة نقل إضافية سريعة ومتكاملة مع باقي أنظمة النقل والمواصلات في الإمارة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال