• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  01:55    وزير خارجية روسيا: مقاتلو المعارضة الذين يرفضون مغادرة شرق حلب سيتم التعامل معهم باعتبارهم إرهابيين         01:56    لافروف: روسيا ستدعم عملية الجيش السوري ضد أي مقاتلين معارضين يبقون في شرق حلب         02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

صندوقا النقد «العربي» و«الدولي» ينظمان دورة «إحصاءات ميزان المدفوعات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 أكتوبر 2015

أبوظبي (وام)

بدأت أمس فعاليات دورة «إحصاءات ميزان المدفوعات»، التي يعقدها معهد السياسات الاقتصادية في صندوق النقد العربي بالتعاون مع مركز الاقتصاد والتمويل في الشرق الأوسط التابع لصندوق النقد الدولي.

ويشارك في الدورة التي تعقد في مقر صندوق النقد العربي في أبوظبي وتستمر 11 يوماً 24 مشاركاً من 14 دولة عربية.

وأعرب معالي الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الحميدي المدير العام رئيس مجلس الإدارة لصندوق النقد العربي، في كلمة له خلال افتتاح الدورة، عن أمله أن تحقق الدورة أهدافها المتمثلة في المساهمة في رفع قدرات المشاركين فيها، وتوسيع معارفهم وتعميق خبراتهم بما يرفع مستوى أدائهم ويعود بالخير على بلدانهم.

وقال إن الدورة تقدم عرضاً مكثفاً لمفاهيم ميزان المدفوعات ومكوناته، كما هي في أحدث دليل صادر عن صندوق النقد الدولي وشرحاً لطرق إعداد وتبويب بيانات وإحصاءات ميزان المدفوعات، إضافة إلى دراسة الترابط بين إحصاءات ميزان المدفوعات والحسابات الاقتصادية الأخرى والتعرف على المفاهيم المتعلقة بإحصاءات الدين الخارجي ووضع الاستثمار الدولي وقياس تحويلات المغتربين.

وأكد أن اهتمام الصندوق بموضوع «إحصاءات ميزان المدفوعات» يأتي منسجماً مع سعيه للمساهمة في تحقيق عدد من الأغراض على رأسها تصحيح الاختلال في موازين مدفوعات الدول العربية من خلال تقديم القروض قصيرة ومتوسطة الأجل للدول الأعضاء التي تحتاج إلى المساعدة في تمويل العجز الكلي في موازين مدفوعاتها مع باقي دول العالم.وقال إن الصندوق يهدف من تقديم القروض إلى دعم برامج إصلاح هادفة إلى معالجة الخلل المؤدي إلى العجز في موازين المدفوعات.. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا