• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

"قمة من نار" بين أشبيلية وبرشلونة اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 مارس 2007

يشتعل الصراع في أسبانيا بين فريقي أشبيلية وبرشلونة حامل اللقب على صدارة مسابقة الدوري في الموسم الحالي حيث يتصدر برشلونة جدول المسابقة بفارق نقطتين فقط أمام أشبيلية قبل اللقاء المرتقب بينهما اليوم في المرحلة الخامسة والعشرين من المسابقة.

ويخوض برشلونة مباراة اليوم بروح معنوية عالية بعد الفوز الكبير بثلاثية على أتليتك بلباو في مباراته السابقة بالدوري الاسباني بالاضافة على الفوز الثمين الذي حققه على ريال سرقسطة 2/1 في دور الثمانية لكأس ملك أسبانيا وتأهل الفريق إلى المربع الذهبي للبطولة.

ويحل برشلونة ضيفا على أشبيلية في بروفة قوية لحامل اللقب قبل السفر إلى إنجلترا لمواجهة ليفربول منتصف الاسبوع في إياب الدور الثاني (دور الستة عشر) ببطولة دوري أبطال أوروبا التي يدافع فيها برشلونة عن لقبه أيضاً. ويحتاج برشلونة للفوز على ليفربول في عقر داره بعدما انتهت مباراة الذهاب على ستاد ''كامب نو'' في برشلونة بفوز ليفربول 2/.1

وبعد ذلك يعود برشلونة إلى أسبانيا لخوض مواجهة صعبة أخرى عندما يستضيف منافسه العنيد ريال مدريد أحد مطارديه على صدارة الدوري الاسباني وذلك في العاشر من مارس الجاري ثم يواجه ريال سرقسطة مجددا لكن في مسابقة الدوري. ولم يكن غريباً أن يجري الهولندي فرانك ريكارد المدير الفني لفريق برشلونة تعديلات في صفوف فريقه لمنح بعض اللاعبين الاساسيين فرصة للراحة. ولذلك لم يسافر المهاجم الكاميروني الدولي صامويل إيتو إلى سرقسطة للمشاركة في مباراة الكأس لكنه من المنتظر أن يقود هجوم الفريق أمام أشبيلية.

وعلى النقيض تماماً يأتي الوضع بالنسبة لفريق أشبيلية الذي سقط في فخ التعادل السلبي أمام خيتافي في آخر مباراة خاضها بالدوري كما ألغيت مباراته مع جاره ريال بيتيس في دور الثمانية للكأس إثر إلقاء زجاجة من قبل مشجعي بيتيس على رأس خوان دي راموس المدير الفني لفريق أشبيلية خلال احتفاله بتسجيل فريقه للهدف الوحيد في هذه المباراة التي أقيمت على ملعب بيتيس.

وسجل هذا الهدف المهاجم المالي فريدريك كانوتيه الذي يتصدر قائمة هدافي مسابقة الدوري الاسباني في الموسم الحالي برصيد 18 هدفا بفارق هدفين أمام البرازيلي رونالدينيو مهاجم برشلونة. وبذلك ينتظر أن تشهد المباراة بين الفريقين صراعاً من نوع خاص بين كانوتيه ورونالدينهو على لقب هداف المسابقة في الموسم الحالي ويدخل معهما في الصراع صامويل إيتو هداف المسابقة في الموسم الماضي.. وفي مباراة أخرى يلعب اليوم فالنسيا مع سلتا فيجو.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال