• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

العين تستضيف مهرجان الحرف والصناعات التقليدية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 أكتوبر 2015

وام

تحت رعاية سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية، تنظم هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة الدورة الثانية من "مهرجان الحرف والصناعات التقليدية " خلال الفترة من (29 أكتوبر الجاري إلى السابع من شهر نوفمبر) المقبل في سوق القطارة التراثي في مدينة العين.

يهدف المهرجان إلى تسليط الضوء على أهمية الحرف والصناعات التقليدية في التراث الإماراتي وتعزيز الجهود التي يقوم بها ممارسو هذه الحرف من أجل صونها وإحيائها وتعليمها للأجيال القادمة باعتبارها مكوناً أساساً للهوية الوطنية.

ويتضمن المهرجان سلسلة من العروض والأنشطة التراثية والمسابقات التي تركز على إحياء مجموعة من الحرف التراثية التي كان لها الدور الوظيفي الهام في الحياة القديمة، إضافة إلى التشجيع على الابتكار والمحافظة على الأصالة.

وسيجري استقبال جميع المشاركات يومياً من الساعة الخامسة إلى العاشرة مساء، في سوق القطارة التراثي في مدينة العين، ويمنح الفائزون في المراكز الثلاثة الأولى من كل مسابقة جوائز قيمة.

ويحتضن المهرجان هذا العام "معرض الحرف والصناعات التقليدية" الذي يسهم في إبراز المواهب التي يمتلكها أصحاب الإبداعات والخبرات ويؤكد أهمية العمل على تسويق المنتجات المحلية التي تعكس ذوقا فنيا وتراثاً غنياً.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا