• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

طرح سيارات "كيا سورينتو" الجديدة للبيع

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 مارس 2007

دبي - الاتحاد: أعلنت شركة الماجد للسيارات الموزع الحصري لسيارات ''كيا'' في الإمارات عن طرح السيارة ''كيا سورينتو'' 2007 للبيع في أسواق الدولة بعد تطويرها، ويتم الطرح الأول بثلاثة مستويات من التجهيزات مع محرك جديد تبلغ سعته 3,3 وبنسق V6 (ست أسطوانات مرتبة على شكل حرف V)، بقوة تصل إلى 241 حصاناً ميكانيكياً (117 كيلو واط)، بزيادة 43 حصاناً ميكانيكياً مقارنة مع النسخة السابقة من المحرك الذي تبلغ سعته 3,5 لتر).

وتعتزم شركة ''كيا موتورز'' بيع 200 ألف وحدة حول العالم في العامين 2007 و ،2008 كما تتوقع أن يتجاوز الطلب السنوي في الولايات المتحدة وحدها مستوى 100 ألف وحدة، كما تتوقع وجود طلب عال عليها في السوق المحلي.

وقال سمير التايه رئيس شركة الماجد للسيارات ''كيا'': يشهد سوق سيارات الدفع الرباعي الرياضية في الإمارات درجة عالية من المنافسة، وعندما قمنا بإطلاق سيارة ''سورينتو'' عام ،2003 تم استقبال هذا الطراز بترحاب كبير ويتجلى ذلك أيضاً من خلال الحجم الهائل من مبيعات هذه السيارة في الفترات اللاحقة. ومنذ ذلك الحين، تظهر نتائج الاستطلاعات المستقلة لآراء العملاء أن هذه السيارة مقنعة جداً في مواصفاتها عند امتلاكها، ولكننا نعتقد أنه حان الوقت الآن لتوفير المزيد من القوة والراحة والتصميم الأفضل إلى عملائنا''.

وأضاف: اكتسبت جميع الطرز الجديدة مستوى محسناً من القوة، إلى جانب الكثير من الخصائص المهمة في مجالات الراحة والسلامة والشكل المتجدد بالكامل من الداخل والخارج على حد سواء، ونتوقع أن يحظى هذا الطراز بدرجة أعلى من الإقبال مقارنة مع النسخ السابقة''.

وأسهمت وحدات امتصاص الصدمات الأمامية والخلفية الجديدة على إضافة 20 ميليمتراً إلى إجمالي طول السيارة، في حين أن المصابيح الأمامية التي ظهرت بشكل جديد والمصابيح الخلفية الجديدة إلى جانب الأقواس الجديدة للعجلات، تعمل جميعها على إضفاء مظهر جديد بالكامل لهذه السيارة التي يبلغ طولها 4,6 متر.

وتمكن المصممون من التوصل إلى الشكل الجديد من دون إجراء أي تغيير على الألواح المعدنية الخارجية الرئيسية في سيارة ''سورينتو''، في الوقت الذي تمت فيه المحافظة أيضاً على طول قاعدة العجلات البالغة 2,710 ميليمتر، وكذلك الحال بالنسبة إلى الهيكل المتدرج وبناء الجسم الخارجي المكون من إطار مزدوج بهدف تعزيز مستويات القوة والسلامة. ويظهر تأثير المظهر الجديد على الطرازين اللذين سيتوافران أيضاً بتشطيبات خارجية ''يكون لون الهيكل بالكامل فضياً أو أسود''، لذلك فإن هاتين السيارتين الجديدتين لطراز ''سورينتو'' قد عملتا على زيادة جمالية الشكل الخارجي، ومن الممكن الاختيار من بين ثمانية ألوان أخرى تتطابق مع لون مقدمة السيارة ومؤخرتها وأقواس العجلات وحواف اللوحات الجانبية باللون الرمادي.

وقال التايه: تستهدف سيارة ''سورينتو'' تلك الفئة من السائقين الذين يبحثون عن سيارة مهجنة بمعالم واضحة للقيام بالعديد من وظائف الاستخدام والتي تجمع بين الصلابة والقدرة على الأداء خارج الطرقات المعبدة والذهاب إلى أي مكان بكفاءة عالية، إلى جانب ما تتسم به من عوامل الراحة والقيادة الناعمة التي توفرها أفضل سيارات الصالون. ويتم تصنيف سيارة ''سورينتو'' من قبل شركة ''كيا'' على أنها سيارة رياضية ممتازة، فيما أبدى المستهلكون إعجابهم بالنماذج الأولية منها قبل طرحها عند مقارنتها مع السيارات المفضلة لديهم، مثل ''لكزس آر إكس ''300 وسيارة ''مرسيدس'' من الفئة ''إم''. ونتيجة لذلك، فإن الطلب العالمي من قبل المستهلكين نحو هذه السيارة الرياضية ضمن لها أن تبقى واحدة من أكبر قصص النجاح التي كشفت عنها شركة ''كيا'' حتى الآن، إضافة إلى نجاحها في تحقيق مبيعات فورية في منطقة الشرق الأوسط.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال