• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بمشاركة 1400 من الأطباء والفنيين

مؤتمر الأشعة بالعين يناقش مستجدات «التشخيص» و «العلاج»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 أكتوبر 2015

محسن البوشي

محسن البوشي (العين)

ناقش المؤتمر العالمي الخامس للأشعة الذي نظمته شركة «صحة»، بالتعاون مع مستشفى العين مستجدات التصوير الإشعاعي عالمياً، مع التركيز على دور الأشعة التداخلية في معالجة النزيف والجلطات الخطرة والأشعة الطبقية والرنين المغناطيسي في تشخيص الإصابات العصبية وإصابات الحوادث.

وأقيم على هامش المؤتمر معرض لأحدث أجهزة وتقنيات التصوير بالأشعة تضمن أحدث أجهزة التصوير التلفزيوني والرنين المغناطيسي والطبقي المحوري، وأحدث جهاز في العالم للكشف عن سرطان الثدي.

واستعرض المشاركون في المؤتمر الذي عقدن بفندق «دانات العين» يومي 23و 24 أكتوبر الجاري بحضور خبراء ومتحدثين عالميين، وبمشاركة نحو 1400 من الأطباء والفنيين والمعنيين أحدث تقنيات التصوير الطبقي المحوري والأشعة الصوتية والرنين المغناطيسي، ودورها في تشخيص الإصابات الشريانية والرياضية.

وأكد الدكتور مطر راشد الدرمكي الرئيس التنفيذي لشركة «صحة»، أن المؤتمر الذي يعد من أكبر الفعاليات الطبية التي تشهدها مدينة العين يأتي في إطار الخطط والاستراتيجيات الطموحة التي تتبناها شركة «صحة» لتطوير خدماتها التشخيصية والعلاجية، وفقاً لأحدث المعاير العالمية، تماشياً مع توجهات حكومة أبوظبي، لافتا إلى استعراض 30 بحثاً، وورقة عمل تتناول أحدث وآخر ما توصلت إليه التكنولوجيا العالمية في طب الأشعة.

وأضاف الدرمكي، أن المؤتمر ناقش على مدار يومين عددا من الجوانب الطبية المهمة تمحورت حول دور الأشعة التداخلية في معالجة النزوف والجلطات المهددة للحياة ودور التشخيص بالأشعة الطبقية والرنين المغناطيس لإصابات مرض الحوادث والإصابات العصبية الحادة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض