• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«تطعيم الحصبة» تستهدف 62 ألف شخص برأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 أكتوبر 2015

رأس الخيمة (الاتحاد)

عقد الدكتور عبد الله أحمد النعيمي مدير منطقة رأس الخيمة الطبية رئيس لجنة منطقة رأس الخيمة الطبية للحملة الوطنية للتطعيم ضد مرض الحصبة الاجتماع التنسيقي الأول للجنة الحملة بقاعة التثقيف الصحي برأس الخيمة.

وحث النعيمي على بذل الجهد والمثابرة لتحقيق أكبر نسبة نجاح ممكنة في هذه الحملة موضحاً أن العدد المستهدف في إمارة رأس الخيمة نحو 62000 شخص من الفئة العمرية سنة إلى 18 سنة.

وأوضح قنوات التطعيم التي سيتم من خلالها تنفيذ الحملة الوطنية للتطعيم ضد مرض الحصبة تشمل جميع مراكز الرعاية الصحية الأولية الـ 18 المنتشرة في مختلف مناطق الإمارة.

وتحدث الدكتور محمد عبد الواحد مدير إدارة الطب الوقائي عن الهدف العام للحملة ومحتوى خطط التحريك المجتمعي لمساندة الحملة والعدد المستهدف بالتطعيم خلال الحملة كما عرف الحضور بموعد البدء العمل في الحملة والذي سيكون من مطلع شهر نوفمبر القادم وحتى السادس والعشرين منه.

ومن ثم تحديد دور كل جهة مشاركة في الحملة حيث تم طرح آلية التنفيذ في شكل عرض تقديمي (بور بوينت) مع توضيح أهداف الحملة ودور كل جهة مشاركة في الحملة بحيث تبدأ جميع الفرق بالعمل في نفس الوقت بمساعدة الحملة الإعلامية وتحريك القيادات المجتمعية المساندة الحملة.

وقد تم الاتفاق على أن تبدأ الحملة التوعوية المجتمعية قبل وقت كاف من بدء تنفيذ الحملة خلال شهر أكتوبر الجاري.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض