• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

المؤتمر السنوي لمركز الإمارات للدراسات يناقش النظام الأمني في الخليج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 مارس 2007

تحت رعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس مركز الإمارات للدراسات والبحوث الإستراتيجية، ينظم المركز مؤتمره السنوي الثاني عشر بعنوان: ''النظام الأمني في منطقة الخليج العربي.. التحديات الداخلية والخارجية'' والذي يعقده خلال الفترة 5-7 مارس 2007 في قاعة زايد بن سلطان آل نهيان بمقر المركز في أبوظبي.

ويشارك في فعاليات هذا المؤتمر الذي يمتد على مدى ثلاثة أيام نخبة من متخذي القرار والخبراء الإستراتيجيين والأكاديميين المتخصصين المشهود لهم بالخبرة والتجربة الثرية من مختلف أنحاء العالم، حيث سيقومون ومن خلال جلسات ومحاضرات المؤتمر باستعراض أفكارهم وخبراتهم العملية والأكاديمية، على أن يلي كل جلسة نقاش مفتوح وحوار بين السادة الحضور والأساتذة المختصين.

ويناقش المؤتمر عدداً من القضايا التي تؤثر في أمن الخليج من منظورات مختلفة، من أهمها المنظورات الإستراتيجية السياسية والعسكرية والاقتصادية والاجتماعية وأوروبا والمنظمات الدولية.

كما يأخذ المؤتمر بعين الاعتبار أهمية تسليط الضوء على بعض المشكلات الداخلية التي تؤثر في أمن المجتمعات الخليجية كالإرهاب والمسألة الديمجرافية، وبعض القضايا الاقتصادية والمالية المرتبطة بأمن منطقة الخليج العربي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال