• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م

بريطانيا تعلن سحب قواتها من البوسنة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 مارس 2007

لندن-د ب أ: أعلنت بريطانيا أمس أنها ستسحب آخر قوات لها في البوسنة والهرسك تعمل ضمن قوة الاتحاد الاوروبي ويبلغ قوامها 630 جنديا. وقال وزير القوات المسلحة آدم انجرام أمام البرلمان في لندن إن عددا صغيرا فقط من القوات البريطانية سيظل في مقر قوة حفظ السلام التابعة للاتحاد الاوروبي في سراييفو.

وأوضح انجرام أنه سيتم تكريم الـ 55 جنديا بريطانيا الذين لقوا حتفهم على مدار الخمسة عشر عاما الماضية في سلسلة من الاحداث التذكارية. وسيتم سحب القوات ومعظمهم من حرس ويلز ومتمركزين في بانيا لوكا الشهر المقبل. وقالت صحيفة :التايمز'' البريطانية إن وزير الدفاع ديس براون قرر أن مهمة الجنود لا تعدو كونها مهمة بوليسية وهو ما يجعله يشعر أن هذا غير مناسب بينما هناك حاجة إلى القوات في أفغانستان.

وتفقد ولي عهد بريطانيا الأمير تشارلز وزوجته كاميلا دوقة كورنوول أمس القوات البريطانية العاملة مع قوة الاتحاد الأوروبي في البوسنة والهرسك، كما قام تشارلز وكاميلا بزيارة ''حرس ويلز'' المتمركزين في بانيا لوكا للاحتفال معهم بعيد سانت ديفيد. والتقى تشارلز الذي يترأس حرس ويلز خلال زيارته للمدينة مسؤولين بارزين في حكومة البوسنة والهرسك. يذكر أن نحو 600 جندي بريطاني يخدمون حالياً مع قوة الاتحاد الأوروبي في البوسنة والهرسك.