• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

أوروجواي تتعهد بتأمين أمني كامل لمباراتها أمام تشيلي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 أكتوبر 2015

مونتفيديو (د ب أ)

قدمت أوروجواي أكبر قدر من ضمانات التأمين لمباراة منتخب أوروجواي لكرة القدم مع نظيره التشيلي والمقررة في 17 نوفمبر المقبل، ضمن منافسات الجولة الثالثة بتصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2018، حسبما أكد اتحاد كرة القدم في أوروجواي.

وقال إجناسيو ألونسو عضو اللجنة التنفيذية بالاتحاد، «نعمل على عملية منع أي أحداث فوضى.. ليس هناك أي مجال لأعمال العنف».

وتأتي المباراة بين الفريقين وسط توتر شديد بين الجانبين بسبب الأحداث التي شهدتها مباراة الفريقين في دور الثمانية لبطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) 2015 في تشيلي.

وانتهت المباراة بفوز منتخب تشيلي 1 - صفر بعدما شهد اللقاء طرد المهاجم الأوروجوياني إدينسون كافاني عقب واقعة مثيرة للجدل مع جونزالو خارا مدافع منتخب تشيلي، الذي أقدم على فعل مشين استفز كافاني الذي رد عليه بصفعة خفيفة على الوجه أسفرت عن طرد كافاني وإيقافه لمباراتين غاب بسببهما عن مباراتي فريقه الأوليين في تصفيات المونديال في وقت سابق من الشهر الحالي.

ومع طرح تذاكر المباراة المرتقبة بينهما في منتصف الشهر المقبل، شهدت التذاكر إقبالاً هائلاً من مشجعي أوروجواي لتبلغ المبيعات 14 ألف تذكرة حتى الآن، مما يؤكد أن مدرجات استاد «سينتيناريو» في مونتفيديو ستمتلئ في يوم المباراة.وقال الأرجنتيني خورخي سامباولي المدير الفني لمنتخب تشيلي، إن فريقه لن يرهب المباراة أمام أوروجواي.

وأوضح: «إذا كانوا يريدون الحصول على بعض الأفضلية من خلال رهبتنا من المباراة، فإنهم مخطئون».

وانضمت بعض وسائل الإعلام في أوروجواي إلى حملة نبذ العنف في هذه المباراة، وطالبت الجماهير بتجنب المشاكل، وحثتهم على مستندة منتخب أوروجواي لتحقيق الفوز.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا