• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

نظمتها أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية في ياس

«حلبة ضمن الحلبة» قافلة وردية للتوعية بمرض سرطان الثدي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 أكتوبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أقامت أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، فعالية بعنوان «حلبة ضمن الحلبة» ويأتي الإصدار الثاني لهذه الفعالية في إطار مبادرة الأكاديمية للتوعية بمرض سرطان الثدي، حيث أقيمت الفعالية وللسنة الثانية على التوالي في حلبة مرسى ياس، الأربعاء الماضي، ضمن فعاليات برنامج «الرياضة في ياس»، وبالتعاون مع إدارة الحلبة ومبادرة أكتف لايف من «ضمان».

كرنفال رياضي صحي

تأتي الفعالية التي تستهدف سيدات مجتمع أبوظبي ضمن برامج الأجندة المعتمدة لأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية ودورها في دعم الحملات التوعوية والتثقيفية بأهمية الرياضة وتوسيع نطاق الممارسة لها واعتمادها نمطاً صحياً في حياتنا اليومية، كما تهدف الفعالية إلى زيادة الوعي بسرطان الثدي وضرورة الوقاية منه من خلال الفحص المبكر، واتباع الإرشادات والأدلة الصحية التي تم توزيعها على المشاركات في الحملة. حيث تحولت حلبة مرسى ياس إلى كرنفال رياضي صحي متوشح باللون الوردي، والذي شكل شريطاً داخل مضمار الحلبة والذي يشابه الشريط الزهري المتعارف عليه كرمز لمكافحة سرطان الثدي. والذي أقيمت عليه مجموعة من الفعاليات والتمارين الرياضية التي أشرف عليها وأقامها نادي نايكي التدريبي، والتي تكونت عدة محطات تشمل كل منها تمارين مختلفة وبمشاركة المئات من السيدات، اللاتي قمن بتشكيل الحلبة والتنافس لإتمام محطاتها، كما قامت كل من أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية وحلبة مرسى ياس بالتبرع بمبلغ وقدره 25 درهماً عن كل محطة تم إنهاؤها من قبل كل مشاركة، إلى جمعية خيرية لمكافحة مرض سرطان الثدي.

وجبات ومشروبات

وأتى مصاحباً للفعالية معرض صحي ضم كلا من القافلة الوردية وهيلث بوينت وهيئة الصحة أبوظبي ومجلس أبوظبي الرياضي وعيادة كليفلاند أبوظبي، كما صاحب المعرض تقديم الوجبات والمشروبات الصحية بجانب العروض المقدمة من قبل اتحادات الجيوجتسو وكرة اليد والرماية الإماراتية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا