• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

نظم سلسلة من الفعاليات الجماهيرية المتنوعة

«‬إحصاء ‬أبوظبي» يحتفل ‬باليوم ‬العالمي ‬للإحصاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 أكتوبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

اختتم مركز الإحصاء– أبوظبي أمس برنامج مشاركته مع المؤسسات الإحصائية على مستوى العالم في اليوم العالمي للإحصاء الذي اعتمدته الأمم المتحدة يوم 20 أكتوبر من كل عام .

ودعا الأمين العام بان كي مون قادة العالم لإنجاح الاحتفال بهذه المناسبة والتوعية بأهمية الإحصاء في التنمية الاجتماعية والاقتصادية للمجتمعات، وتكريس المزيد من الجهود والموارد لتعزيز القدرات الإحصائية الوطنية، معتبراً هذا اليوم يوماً تاريخياً.

وحفل برنامج مركز الإحصاء– أبوظبي بسلسلة من الفعاليات الجماهيرية المتنوعة انطلقت من يوم الإثنين الماضي واستمرت طيلة الأسبوع، وبدأت بتنظيم لقاءات ومسابقات إذاعية في برنامج «صباح النور» على إذاعة أبوظبي للقرآن الكريم تضمنت جوائز مالية قيمة للفائزين وبرنامج «استديو 1» و»سوالفنا غير» و»أحلى مساء» و»أحلى صباح» على إذاعة إمارات إف إم لمدة أسبوع، سعياً من المركز إلى تعزيز الوعي والثقافة الإحصائية لدى الجمهور.

ونظم المركز يوم الخميس الماضي احتفالاً كبيراً في مركز دلما مول التجاري حضره بطي أحمد القبيسي، مدير عام المركز، ومدراء قطاعات وإدارات المركز وكافة الموظفين، كما تم استضافة طلاب من مركز زايد للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة في المول للاحتفال بالحدث وتعريفهم بأبسط مفهوم للإحصاء ورسم البسمة على وجوههم.

وأقام المركز ضمن برنامج احتفالاته باليوم العالمي للإحصاء سلسلة من الفعاليات، حيث قام موظفو المركز باستقبال الجمهور والإجابة على أسئلتهم الإحصائية وتعريفهم بإصدارات المركز وتقديم الهدايا وتوزيع كتيبات توعوية، إضافة إلى تنظيم مرسم حر وورش عمل يدوية وفعالية الرسم على الوجوه للأطفال.

وعرّف المركز الجمهور بعدد المبادرات التي أطلقها المركز مؤخراً أو يخطط لإطلاقها في المستقبل المنظور، مثل تطبيقات الهواتف الذكية التي جمعها المركز في منصة واحدة ومشروع الإحصاء الذكي وغيرها من المبادرات الرامية إلى تحسين خدمات المركز وتطوير العمل الإحصائي في إمارة أبوظبي.

وأكد بطي القبيسي الدور المهم الذي يسهم به مركز الإحصاء- أبوظبي بفعالية منذ إنشائه في التعاون الوثيق مع الجهات الحكومية وشبه الحكومية في إمارة أبوظبي، لمواجهة التحديات واستثمار الفرص في رحلة التميز والنجاح المرجو، خدمة لمصالح إمارة أبوظبي في ظل رؤية القيادة الرشيدة لهذا الوطن الغالي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا