• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

125 مليار دولار سوق تعهيد الإمداد في الهند بحلول 2010

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 مارس 2007

سنغافورة-(د ب أ): توقع تقرير اقتصادي نشر أمس أن تشهد سوق التعهيد في مجال عمليات الإمداد والتموين بالهند نموا كبيرا لتصل إلى 125 مليار دولار عام .2010 وذكر التقرير الذي أعدته مؤسسة داتا مونيتور أن الاقتصاد الهندي ينمو بمعدل يزيد على 9 في المئة سنويا في حين لا يقل معدل نمو قطاع التصنيع عن 10 في المئة وهو ما يعني ازدهارا كبيرا لقطاع الامداد والتموين والنقل في الهند.

وتعني فكرة التعهيد في مجال الإمداد والتموين لجوء الشركات الكبرى إلى شركات متخصصة لإدارة نشاط الإمداد والتموين لديها سواء كانت لنقل المواد الخام أو توزيع المنتجات تامة الصنع على العملاء بدلا من تحمل الشركات الكبرى عبء وجود إدارة كاملة لمراقبة سلسلة الإمداد ونقل البضائع.

وأشار التقرير الذي نشرته صحيفة بيزنس تايمز السنغافورية أمس إلى أنه مع اتساع نطاق توزيع عائدات النمو الاقتصادي الهندي تمددت السوق الاستهلاكية في الهند فلم تعد قاصرة على المدن الخمس الكبرى مومباي (بومباي) ودلهي وبنجالور وتشيناي وحيدر أباد. كما أن النمو القوي للاستثمارات الاجنبية في مجال صناعة السيارات والسلع الرأسمالية والالكترونيات وتجارة التجزئة والاتصالات بالهند سوف تؤدي إلى ازدهار كبير لخدمات التعهيد في الهند.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال