الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

قرقاش: السعودية تتعرض لحملة مسعورة من إيران والإخوان

24 أكتوبر 2015 17:16

أكد معالي الدكتور أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية- وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، أن هناك حملة مسعورة على المملكة العربية السعودية الشقيقة أوضح ما تكون في الإعلام الإقليمي والأوروبي والأميركي، أصوات الحملة متعددة وكذلك الملفات التي تتناولها.

وقال قرقاش عبر حسابه الخاص في "تويتر": إن إيران تتصدر الحملة ومعها الصوت الطائفي الذي يسعى إلى زعامة إيرانية علي العرب، و دوائر غربية لا يروق لها إنهيار خطط "ربيعها" العربي، مضيفا "الإخوان يلعبون دورا في نشر وإعادة نشر المقالات المغرضة، فهي لعبتهم التي أتقنوها بعد أن ضاع "ربيعهم"، ويبدو أن هناك قوى إقليمية مشاركة".

وتابع "والحملة المغرضة والشرسة على السعودية الشقيقة لم يبدأ شررها بمحض الصدف، وعلينا أن ننتبه ونتصدى لمن يسعى إلى تقويض دور الرياض القائد والضروري".

وأضاف أن الحملة على السعودية تتجاوز الانتقاد المغرض الذي تعودنا سماعه وتأخذ أبعادا أخطر وأعمق، ولأن السعودية تعني كل العرب لا بد من إستراتيجية مضادة، لافتا إلى أن مداخل الحملة متنوعة وأصواتها عديدة، ويبقى أن التوقيت مريب وتناغم الأصوات لا يمكن أن يكون صدفة، لا بد من معرفة ملامح الهجوم ومن يقف خلفه.

وأوضح "الحملة على السعودية إعلاميا تتجاوز أبعاد الموقف الشجاع للملكة في اليمن، ولكن الدور القيادي والحازم للرياض لا شك و أنه أجج الحقد والغيّرة".

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©