• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

ضاحي خلفان يحدد أسس الإبداع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 مارس 2007

العين - فاطمة المطوع:

نظمت مدرسة المعالي النموذجية بالعين صباح أمس محاضرة بعنوان ''تفوقي لوطني'' ألقاها سعادة الفريق ضاحي خلفان تميم قائد عام شرطة دبي بحضور سعادة محمد سالم الظاهري مدير منطقة أبوظبي التعليمية المشرف العام على المدارس النموذجية بإمارة أبوظبي وسعادة نبيل الظاهري مدير منطقة العين التعليمية وسالم الكثيري نائب مدير منطقة العين التعليمية والدكتور ماهر أبوهلال عميد كليتي التربية والآداب بجامعة العين للعلوم والتكنولوجيا وخولة السويدي مديرة المدرسة وعدد من المسؤولين. وقد تناولت المحاضرة الأسس والقواعد الأساسية التي تساهم في الحصول على التفوق والإبداع في كافة المجالات إضافة الى المحاولات التي قام بها العديد من الموهوبين لإبراز تفوقهم وإبداعهم. وأشار سعادة الفريق ضاحي خلفان إلى أهمية تشجيع المبدعين وتقديم الدعم المناسب لهم من أجل تفجير المواهب الإبداعية لديهم.

واستعرض سعادته المشاريع الإبداعية التي تساهم في صقل الطاقات الإبداعية لدى الموهوبين وبخاصة المشاريع التي تنفذ على شكل لعبة الشطرنج والتي سميت لعبة الشطرنج الإداري أو المالي والتي تساهم في التعرف على العقبات التي تواجه المبدعين إضافة الى التعرف على مواطن الإبداع لديهم، مشيراً إلى الإنجازات العظيمة التي تحققت على أرض الإمارات والتي تعد من الإنجازات الحضارية الشامخة المبدعة. وأكد أن المعالم الحضارية والإبداعية التي قام بتنفيذها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في جزيرة النخلة بدبي تعد من المعالم الإبداعية التي تضع العالم مصغراً أمام الزائر بشكل إبداعي غير مسبوق وذلك يعد إنجازاً حضارياً مبدعاً لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في جزيرة النخلة في دبي.

وقال تميم: إن العوامل التي تساهم في تعزيز الإبداع والتي تركز على ضرورة طاعة الله واتباع سنة الرسول صلى الله عليه وسلم إضافة طاعة الوالدين والمعلم وولي الأمر علاوة الى الانضباط والمشاركة الإيجابية في الأنشطة التي تصقل الإبداعات المختلفة لدى الموهوبين.

واستعرض المحاولات التي قام بها سعادته لتفجير الطاقات الإبداعية لديه من خلال اكتشاف الطاقات الابتكارية وتطوير الأفكار المبدعة إضافة الى تحديد الأهداف والصبر على تنفيذ الأفكار والاتزان في القول والفعل.

وأكد سعادة قائد عام شرطة دبي دور الجهات المختصة في تنمية وتطوير قدرات الموهوبين إضافة الى التعاون التام بين البيت والمدرسة لتنمية المواهب الإبداعية وفق منهج تعليمي مطور يخدم التوجهات في دولة الإمارات.

وقام بعد ذلك سعادة الفريق ضاحي خلفان تميم قائد عام شرطة دبي بافتتاح مركز المتفوقين والموهوبين بالمدرسة والذي تضمن على العديد من المناشط التي تساهم في تقديم الرعاية المتكاملة للطالبات الموهوبات والمتميزات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال