• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

لبنان: مسؤولون عن حماية السفير السعودي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 24 أكتوبر 2015

وكالات

اكد وزير الداخلية والبلديات اللبناني، نهاد المشنوق، مسؤولية حكومته عن توفير الحماية اللازمة للسفير السعودي ببيروت، علي عسيري، ونظيره القطري، علي المري، لمواجهة أي تهديد يستهدفهما، إلى جانب توفير حماية مماثلة لسفارتيهما.

وقال في تصريحات خاصة لصحيفة "الوطن" السعودية نشرتها اليوم السبت "رغم عدم وجود معلومات مؤكدة عن احتمال تعرضهما لأي اعتداء، إلا أننا كثفنا من إجراءات الحماية، ونسيطر حاليا على جميع الخيوط".

وكانت صحف بريطانية قد نقلت عن مصادر استخبارية أن وحدة الاغتيالات في حزب الله تخطط لاستهداف السفيرين، لتفجير الوضع الأمني من جديد.

بدوره، قال عسيري في تصريحات إلى "الوطن" "ليست المرة الأولى التي يتم فيها استهدافي ، كوني وزملائي دبلوماسيين معتمدين في لبنان، ونحن على تواصل مستمر مع السلطات اللبنانية، لاستقصاء حقيقة هذا التهديد ومدى جديته. ومن خلال ذلك نستطيع توجيه أصابع الاتهام إلى المكان الصحيح".

وأضاف "أي تهديدات، مهما كانت، لن تؤثر على أدائنا المهني تجاه بلدنا، ولن تؤثر على مواقف المملكة التي تعلنها دائما في أي قضايا، سواء كانت تجاه المنطقة أو مواقف دولية، ولن تغير من مواقف المملكة المعروفة بحكمتها وشجاعتها والتزامها، وعندما تتخذ أي قرار بحزم لن يوقفها أي تهديد، ومثل هذه التصرفات تزيدنا حماسا وحزما لأداء مهامنا تجاه بلدنا وتجاه أشقائنا في لبنان".

يذكر ان حزب الله اللبناني ينتقد بشدة عمليات التحالف العربي بقيادة السعودية والذي تشارك فيه قطر للتصدي بناء على طلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي للانقلاب الذي يقوده الحوثيون وسيطروا من خلاله على مفاصل الدولة.  

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا