• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تكريم حمدان بن راشد على جهوده في ترسيخ المفهوم العالمي للحضارة العربية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 24 أكتوبر 2015

شرم الشيخ (وام)

كرم المؤتمر الدولي الأول للحضارة العربية والفنون الإسلامية ومحافظة جنوب سيناء المصرية، سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، راعي هيئة آل مكتوم الخيرية وجائزة حمدان الطبية، تقديراً لجهود سموه في ترسيخ المفهوم العالمي للحضارة العربية والفنون الإسلامية، وإبراز عطائهما الإنساني العالمي، ولدعم سموه لمسيرة البحث العلمي الرامية إلى الكشف عن مكنونات هذه الحضارة الغراء والحفاظ عليها.

جاء ذلك خلال حفل افتتاح فعاليات المؤتمر الدولي الأول للحضارة العربية والفنون الإسلامية، أمس، بدعم من هيئة آل مكتوم الخيرية وجائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة «إيسيسكو»، وذلك في مركز شرم الشيخ الدولي للمؤتمرات في مصر. ويقام المؤتمر على مدار 3 أيام برعاية رئيس مجلس وزراء جمهورية مصر العربية وبتنظيم الجمعية العربية للحضارة والفنون الإسلامية حول موضوع «التراث الثقافي والحضاري بين الأصالة والمعاصرة في الفن الإسلامي».

وتسلم الدكتور أحمد الهاشمي عضو مجلس أمناء جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية، وممثل الجائزة وهيئة آل مكتوم الخيرية بالمؤتمر، درعي التكريم من اللواء عبدالفتاح حلمي نائب محافظ جنوب سيناء، والدكتور محمد علي زينهم رئيس المؤتمر ورئيس الجمعية العربية للحضارة والفنون الإسلامية. كما سلم الدكتور أحمد الهاشمي الدروع التذكارية المقدمة من هيئة آل مكتوم الخيرية إلى محافظة جنوب سيناء ومنظمة الإيسيسكو والجمعية العربية للحضارة والفنون الإسلامية والمؤتمر، وذلك تقديراً لأهمية هذا المؤتمر على المستويين الإقليمي والدولي في التعريف بالحضارة العربية الإسلامية ومكانتها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض