• الاثنين 03 صفر 1439هـ - 23 أكتوبر 2017م

شراء انتقائي لمؤسسات ينهي جلسة البورصة الكويتية خضراء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 03 فبراير 2014

الكويت (كونا) - وسط حالة من الشراء الانتقائي والتحركات المدروسة على اسهم محددة من جانب بعض المحافظ المالية التابعة لكبريات المجموعات الاستثمارية أغلقت سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) أمس على ارتفاع ملحوظ ليقفل المؤشر السعري في المنطقة الخضراء حاصدا54 نقطة.

وكان لافتا في الجلسة حالة التذبذب في مسار وأداء المؤشرات الرئيسية للقطاعات المدرجة إضافة إلى تكثيف حركات المضاربات على الأسهم الرخيصة على الرغم من التماسك والتركيز من جانب المتداولين على عمليات جني أرباح الأمر التي أثرت في مستوى السيولة الذي شهد انخفاضا على خلاف ما كان يحققه في الشهر الماضي. وساهمت موجة الشراء الانتقائي على اسهم الشركات غير الكويتية وتحديدا الخليجية في سعي المحافظ والصناديق الاستثمارية بالاتجاه صوب تلك الأسهم المزدوجة الإدراج أملا في تحقيق الأرباح والاستفادة من فورة هذه الشركات التي حظي معظمها بعقود تشغيلية في بعض المشروعات العقارية بدولة الإمارات.

وادت إفصاحات بعض الشركات عن توزيعاتها عن عام 2013 إلى مساهمة أسهمها في تماسك بعض شركاتها التابعة بسبب دخول مجموعات استثمارية على أوامر متنوعة في القطاعات المدرجة كافة ما ساعد المؤشر الرئيسي على الأغلاق في المنطقة الخضراء.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا