• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

جول يشارك في اجتماع الوزاري العربي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 مارس 2007

القاهرة -''الاتحاد'': تختتم اليوم بالقاهرة أعمال الدورة العادية 127 لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين التي بدأت أمس برئاسة تونس لمناقشة جدول أعمال المجلس على مستوى وزراء الخارجية المقرر عقده الأحد المقبل ويتضمن عشرين بندا تتناول مختلف قضايا العمل العربي المشترك في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية والقانونية والمالية والإدارية والإعلامية.

وكشفت مصادر عربية مسؤولة عن مشاركة وزير الخارجية التركي عبد الله جول في الجلسة الافتتاحية للوزاري العربي حيث سيلقي كلمة حول رؤية بلاده للتنسيق مع العالم العربي للمساعدة في حل مشكلات المنطقة خاصة فلسطين والعراق خاصة وأن الوزاري العربي سيناقش إنشاء منتدى للتعاون العربي التركي يكون بمثابة آلية لتعزيز التنسيق والتعاون المشترك في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

كما يحضر الاجتماع المفوض السامي لشؤون اللاجئين في الأمم المتحدة حيث سيقدم تقريرا مفصلا لوزراء الخارجية العرب حول قضية اللاجئين العراقيين وكيفية إيجاد حل لها. ومن المقرران تعقد اللجنة العربية الخاصة بالعراق اجتماعا على مستوى وزراء الخارجية في مقر الجامعة قبيل بدء اجتماعات الوزاري العربي.

وعلمت ''الاتحاد'' ان مندوب العراق الدائم لدى الجامعة طالب بإلغاء فقرتين من مشروع القرار الخاص بالوضع فى العراق والمتعلقين بالاسرى الكويتيين واللاجئين الفلسطينيين فى العراق مؤكدا ان موضوع الاسرى الكويتيين لم يعد هناك جدوى من استمرار طرحه فى ظل مابذله النظام الجديد فى العراق من جهد للبحث عن هؤلاء الاسرى ولم يسفر عن شىء وبالنسبة للاجئين الفلسطينيين فقد طالب العراق بإدراجه ضمن القرار المتعلق باللاجئين الفلسطينين بشكل عام.