• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

فوز ساحق للعراق على الهند

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 مارس 2007

استهل منتخب العراق الأولمبي لكرة القدم مشواره في تصفيات المجموعة الآسيوية الخامسة بفوز ساحق على نظيره الهندي 3-صفر في عمان وسجل مصطفى كريم (51) وعلاء عبد الزهرة (70) وحيدو عبودي (72) الأهداف. وكانت تايلاند خسرت امام كوريا الشمالية صفر-1 ضمن المجموعة ذاتها.

وتصدر المنتخب العراقي، رابع اولمبياد اثينا 2004 المجموعة الاولى بفارق الاهداف امام كوريا الشمالية والاخير سيستضيف العراق في الجولة الثانية في بيونج يانج في 14 مارس المقبل. وجاء الشوط الاول متكافئا بين المنتخبين ولم يشهد فرصا حقيقية للتهديف باستثناء كرتين قويتين لكل من سامر سعيد ومصطفى كرين تألق الحارس الهندي في التصدي لهما محافظا على نظافة شباكه في الدقيقتين 23 و25 وفرض المنتخب العراقي أفضليته في الشوط الثاني ونجح في ترجمتها الى هدف أول في الدقيقة 51 عندما مرر علاء عبد الزهرة كرة عرضية الى مصطفى كريم داخل المنطقة فهيأها لنفسه وسددها بيسراه داخل المرمى المهندي.

وتابع المنتخب العراقي سيطرته وتمكن من اضافة الهدف الثاني عبر عبد الزهرة متوجا هجمة منسقة بتسديدة قوية خدعت الحارس الهندي (70). وعزز المدافع حيدر عبودي تقدم العراق بهدف ثالث بعد دقيقتين عندما استغل دربكة داخل المنطقة وتابع الكرة داخل المرمى. وكان بامكان المنتخب العراقي زيادة الغلة بيد ان مهاجميه تناوبوا على اهدار الفرص السهلة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال