• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

في ضوء «الوديات» المحلية

اتجاه لإلغاء المعسكر الخارجي لـ «الأولمبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 24 أكتوبر 2015

معتز الشامي (دبي)

تتجه النية لدى لجنة المنتخبات الوطنية في اتحاد الكرة، إلى إلغاء المعسكر الخارجي المقرر أن يدخله منتخبنا الأولمبي من 7 إلى 17 نوفمبر المقبل، في إطار التحضيرات الخاصة بالمنتخب المقبل على المشاركة في نهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة، التي تستضيفها الدوحة في يناير من العام المقبل، والمؤهلة بدورها إلى أولمبياد «ريو دي جانيرو 2016»،.وكان المعسكر المنشود بديلاً أمام جهاز المنتخب، بعد إلغاء بطولة المنتخبات الخليجية الأولمبية تحت 23 سنة في العاصمة البحرينية المنامة من 7 إلى 18 نوفمبر.

ويأتي الاتجاه نحو الاكتفاء بالمعسكر الداخلي، وإلغاء فكرة المعسكر الخارجي، لأن معظم المنتخبات الآسيوية الأولمبية، تقيم معسكراتها في دبي خلال تلك الفترة، بينما يطلب الدكتور عبد الله مسفر مدرب «الأبيض الأولمبي»، إقامة سلسلة مباريات ودية تتجاوز التجارب الدولية التسع، لحين انطلاقة بطولة كأس آسيا في الدوحة، حيث ستكون معظم تلك الفرق هنا في دبي، وبالتالي من المنطقي أن يدخل المنتخب معسكره هو الآخر في دبي، للتسهيل على الفرق التي وافق معظمها على مواعيد المباريات الودية المقترحة.

وعلمت «الاتحاد» أن الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي، طلب أداء مباريات دولية ودية أمام قطر 8 نوفمبر، ثم مباراتين أمام المنتخب العراقي يومي 14 و17 من الشهر نفسه، وهي المباريات الثلاث الجديدة، التي طالب بها مسفر بعد إقرار البرنامج السابق الذي قدمه للجنة، ويتضمن اللعب أوزبكستان 23 ديسمبر، وكوريا الشمالية 26 ديسمبر وسوريا 29 من الشهر نفسه، إضافة إلى مباراة في الأول من يناير أمام الصين و7 يناير أمام كوريا الجنوبية قبل المغادرة 9 يناير إلى الدوحة للمشاركة في البطولة القارية المؤهلة للأولمبياد.

على الجانب الآخر، كشف عبد القادر حسن، مدير إدارة لجنة المنتخبات، توفير اتحاد الكرة كل ما يلزم من مباريات ودية دولية، ومعسكرات، وغيرها من الأمور اللوجستية والفنية، أمام المنتخب الأولمبي، من أجل أفضل إعداد لـ «الأبيض» في مهمته الوطنية.

وعن إلغاء المعسكر الخارجي للمنتخب، قال «معظم المنتخبات الأولمبية، ستقيم معسكرها في دبي، وبالتالي هناك صعوبة، في طلب مواجهتها في دول خليجية مجاورة خلال تلك الفترة، في ظل سهولة مواجهتها هنا في دبي». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا