• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

اجتماع بين ابن هزام وحماد لبحث شكوى الهلال ضد الأهلي

الأهلي يقدم ملفاً متكاملاً لـ «الانضباط الآسيوية» لإثبات قانونية مشاركة السعيدي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 24 أكتوبر 2015

معتز الشامي (دبي)

يقدم النادي الأهلي خلال الساعات القليلة القادمة ملفاً متكاملاً وشاملاً إلى لجنة الانضباط في الاتحاد الآسيوي، وفق المهلة القانونية المحددة، والتي تنتهي نهاية دوام اليوم، للرد على شكوى الهلال السعودي، التي جاءت في 110 صفحات، بشأن عدم قانونية مشاركة اللاعب أسامة السعيدي مع الأهلي في مباراتي نصف نهائي دوري أبطال آسيا، والتي شهدت تأهل «الفرسان» إلى النهائي 4-3 في مجموع الذهاب والإياب.

وعلمت الاتحاد أن الاتحاد الآسيوي طلب رداً من اتحاد الكرة يتضمن تفاصيل القضية برمتها، ويتوقع أن يكون رد اتحاد الكرة مشدداً على أن تسجيل وقيد السعيدي آسيوياً، تم وفق الإجراءات القانونية، لأنه يرتبط بعقد سار مع الأهلي، ومقيد ضمن قائمة الفريق الموسعة، وتطورت القضية «المفتعلة»، بشأن قانونية مشاركة السعيدي، لاعب الأهلي مع «الفرسان»، في دوري الأبطال، أمام الهلال، وأصبح ملف اللاعب حديث الشارعين الإماراتي والسعودي ووسائل الإعلام المختلفة، خلال الساعات الماضية.

وأعد الأهلي ملفات للرد الوافي على الشكوى، حملت ترجمة للنصوص والمواد واللوائح الداخلية التي تبيح مشاركة السعيدي، فيما تحركت القلعة الحمراء، لإعداد ملف متكامل، للرد على شكوى الهلال، وجرى تواصل عبر «الفيديو كونفراس» من إيطاليا بالمحامي الإيطالي كالوتشي، محامي «قلعة الفرسان» في القضايا ذات العلاقة الدولية أو القارية، وتم تكليفه بمتابعة الملف مع لجنة الانضباط الآسيوي، وطلب المحامي الإيطالي تزويده بالمستندات، وشدد على ضرورة إمداد لجنة الانضباط الآسيوية بنص اللائحة التي تبيح قيد لاعب في فريق دون مشاركته محلياً، لأنها نقطة القوة في موقف الأهلي والتي تنهي القضية لمصلحته.

وجاءت المادة 36 من لائحة أوضاع وانتقالات اللاعبين، لتبرئ الأهلي في تلك الأزمة، وتحديداً الفقرة «ب» منه، والتي تقول «يجوز لأندية دوري المحترفين تسجيل لاعبين أجانب «عدد 2» أثناء أو خارج فترتي التسجيل، بشرط عدم مشاركتهما بأي مسابقة محلية».

وتلك المادة تتيح للأهلي لاعب آخر غير أسامة السعيدي، لكن لا يشارك محلياً، حيث أصبح هناك 4 أجانب يشاركون في البطولة المحلية، ويعتبر السعيدي هو الأجنبي رقم 5، والذي كان سيتم قيد موسى سو أسيوياً بدلاً منه، ولكن تأخر توقيع سو، حال دون قيده بالقائمة الآسيوية، فتقرر استكمال السعيدي المشوار الآسيوي لنهايته، ورفع اسمه من القائمة المحلية المشاركة بالدوري، على أن يظل اسمه في القائمة الموسعة للأهلي لهذا الموسم حتى إشعار آخر بالانتقالات الشتوية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا