• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م
  09:31     فوز المرشح الديموقراطي في انتخابات ولاية الاباما لمجلس الشيوخ         09:33     زعيم كوريا الشمالية يتعهد "بتحقيق النصر في المواجهة" ضد الولايات المتحدة     

تراجـع أسعـار النفط مع هبـوط أسـواق الأسهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 مارس 2007

طوكيو/سنغافورة-رويترز: هبطت أسعار النفط بأكثر من دولار في أوائل المعاملات امس متأثرة بخسائر قوية في أسواق الاسهم العالمية أثارها هبوط حاد لأسعار الاسهم في الصين لكن الخسائر تقلصت في وقت لاحق نظرا للثقة في الاقتصاد الصيني والمخاوف المحيطة بإيران.

وانخفض الخام الاميركي الخفيف لعقود ابريل 74 سنتا إلى 60,72 دولار للبرميل بحلول الساعة 1002 بتوقيت جرينتش لينهي اتجاها صعوديا استمر خمس جلسات متتالية ليسجل أعلى مستوى في شهرين اول أمس.

ونزلت الاسعار إلى 59,92 دولار عقب انتهاء ساعات التداول الرسمية مع امتداد تأثير تراجع بورصة شنغهاي للاسواق العالمية. وهبط خام القياس الاوروبي مزيج برنت 56 سنتا إلى 60,83 دولار.

وفي البداية تجاهلت اسواق النفط أكبر انخفاض في بورصة شنغهاي منذ عشرة اعوام مع تركيز التجار على مشاكل في مصاف نفطية في الولايات المتحدة وقلق بشأن امدادات الوقود في الصيف وملف ايران النووي.

ولكن الأسعار انخفضت عقب اغلاق البورصة بعد ان سوى البعض مراكزه في قطاع الطاقة لدخول اسواق اخرى انخفضت انخفاضا حادا بينما خشي البعض الآخر ان يمتد التأثير بحيث يضعف الطلب على النفط في الصين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال