• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

روسيا وعدت مشعل بالعمل لرفع الحصار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 فبراير 2007

موسكو -وكالات الأنباء: قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف خلال مؤتمر صحافي عقب المحادثات انه ''على ''حماس'' ان تستخدم كل سلطتها في الاراضي الفلسطينية لوقف اطلاق صواريخ ''قسام'' على اسرائيل''.

واضاف ''لقد تلقينا ضمانات (من حماس) بانه سيتم القيام بتحرك'' لوقف اطلاق الصواريخ.

ووعدت روسيا أمس، رئيس المكتب السياسي لحركة ''حماس'' خالد مشعل ، بأنها ستسعى للتوصل الى ''رفع الحصار'' الذي تفرضه اللجنة الرباعية الدولية حول الشرق الأوسط على الحكومة الفلسطينية.وقال وزير الخارجية الروسي لدى استقباله مشعل في وزارته: ''سنعمل على أن تقوم الأسرة الدولية بدعم العملية (السلمية في الشرق الأوسط) بشكل لا رجعة عنه، بما في ذلك رفع الحصار'' المفروض على الفلسطينيين.

وتحدث مشعل عن ''افق سياسي'' لتسوية الصراع العربي - الإسرائيلي اذا ما اعترفت الأسرة الدولية بحكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية المزمع تشكيلها.وقال مشعل في اتصال هاتفي أجري معه عقب لقائه مع وزير الخارجية الروسي : ''إن الشعب الفلسطيني يتطلع لخطوات سريعة من المجتمع الدولي لرفع الحصار عن الشعب الفلسطيني وحكومة الوحدة الوطنية المقبلة '' .وأضاف ''إن التعامل مع حكومة الوحدة الوطنية من دون تمييز سيوفر جوا سياسيا وبيئة تساعد على فتح افق سياسي للصراع العربي - الإسرائيلي''.

وقال مشعل ''اكدنا للجانب الروسي وتحديدا لوزير الخارجية لافروف، ضرورة توفير المناخ السياسي الذي يسمح بإنشاء دولة فلسطينية مستقلة وفق الشروط الفلسطينية المعروفة والمعلنة''. ... المزيد