• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

انطلاق «منتدى نظام أسماء نطاقات الإنترنت» في دبي اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 03 فبراير 2014

دبي (الاتحاد) - تبدأ في دبي اليوم فعاليات «منتدى نظام أسماء نطاقات الإنترنت» على صعيد الوطن العربي، والذي تستضيفه هيئة تنظيم الاتصالات، في إطار التعاون والتنسيق مع منظمة «آيكان».

ويهدف المنتدى إلى تطوير أسماء نطاقات الإنترنت على صعيد الوطن العربي، بما يتوافق مع الاستراتيجية المعتمدة في هذا المجال، وبما يتيح تنسيق العمل والآراء حول سبل تنمية القطاع بجميع جوانبه وقطاعاته.

ويناقش المشاركون على مدى يومين عدداً من القضايا والمواضيع ذات الصلة بما فيها أوليات المنطقة العربية في مجال النطاقات وموارد الإنترنت، والفائدة التي ستعود على الإمارات، وعلى نشاط وطبيعة عمل الإنترنت في الوطن العربي.

وتعزز استضافة المنتدى مكانة ودور الدولة في مجال «أسماء نطاقات الإنترنت»، وإبراز الأهمية التي توليها لتطوير منظومة الإنترنت عربياً، كما يسهم المنتدى في ترويج النطاقات الجديدة وخطط الهيئة فيما يخص نطاق «Arab»، الذي تديره الهيئة بالنيابة عن جامعة الدول العربية وسيتم إطلاقه خلال العام الحالي. وقال محمد ناصر الغانم، مدير عام الهيئة إن هذه الخطوة تأتي إدراكاً لأهمية هذه الاجتماعات في تعزيز العلاقات مع المؤسسات الداعمة للإنترنت، وكذلك المؤسسات الحكومية المعنية في الدول العربية، بما يخدم المصلحة المشتركة، علاوة على إقامة علاقة شراكة استراتيجية مع منظمة «آيكان»، إذ تنصب الجهود على توفير خدمات عالية الجودة، وفي تطوير العلاقة بين مزودي السجل والمسجلين والقطاع الخاص.

وأضاف إن انعقاد المنتدى يكرس النجاح الذي حققه المؤتمر الذي انعقد في مارس الماضي في دبي حول حوكمة الإنترنت، ومتابعة لتنفيذ التوصيات والقرارات ذات الصلة بهذا الجانب، كما يسهم في رفع وتيرة المنافسة على مستوى سوق أسماء النطاقات، والحفاظ على أعلى معدلات الأمان والاستقرار من خلال اعتماد معايير واضحة عند التقدم بطلب الحصول على اسم نطاق عام.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا