• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

البرلمان العربي يؤكد حق الإمارات في جزرها المحتلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 فبراير 2007

العقبة-وام: أكد مجلس الاتحاد البرلماني العربي في دورته التاسعة والاربعين حق دولة الامارات العربية المتحدة في سيادتها على جزرها الثلاث طنب الكبرى وطنب الصغرى وابو موسى وعلى المياه الإقليمية والإقليم الجوي و المنطقة الاقتصادية الخالصة و الجرف القاري للجزر الثلاث باعتبارها جزءا لا يتجزأ من دولة الامارات العربية المتحدة.

جاء ذلك خلال البيان الختامي الذي صدر أمس في ختام اعمال المجلس والتى استمرت يومين في مدينة العقبة الاردنية حيث رأس وفد الدولة في هذه الاجتماعات سعادة احمد بن شبيب الظاهري النائب الاول لرئيس المجلس الوطني الاتحادي وبحضور سعادة رحمة بن حسين الزعابي سفير الدولة في الاردن وعضوية كل من سعادة حمد عبدالله غليطة الغفلي وسعادة خالد حمد محمد بوشهاب وسعادة روية سيف سلطان السماحي أعضاء المجلس.

وأعرب المجلس عن أسفه لعدم إحراز الاتصالات مع جمهورية ايران الاسلامية حتى الآن أي نتائج ايجابية من شأنها التوصل الى حل لقضية الجزر الثلاث و بما يسهم في أمن استقرار المنطقة.

ودعا المجلس الى النظر في كافة الوسائل السلمية التي تؤدي الى إعادة حق دولة الامارات في جزرها الثلاث.

كما دعا مجلس الاتحاد البرلماني العربي جمهورية إيران الإسلامية الى الاستجابة لمساعي دولة الامارات العربية المتحدة والمجتمع الدولي لحل القضية عن طريق المفاوضات المباشرة أو اللجوء الى محكمة العدل الدولية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال