• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

التطوير الحكومي تستعرض برنامج خليفة للتميز لموظفي المالية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 فبراير 2007

أمجد الحياري:

قال الدكتور علي بن عبود وكيل وزارة القطاع الحكومي إن برنامج الشيخ خليفة للتميز الحكومي يسعى ليكون المحرك الرئيسي وراء إحداث قفزة نوعية في أنظمة وأداء وخدمات ونتائج القطاع الحكومي بالدولة، من خلال العمل على رسم استراتيجيات طموحة وإطلاق مجموعة متنوعة من المبادرات التطويرية ووضع الخطط التنفيذية ومتابعة تطبيقها بفعالية من قبل الجهات الاتحادية، ومراقبة القياس الدوري لمدى تحقيق النتائج المستهدفة.

وأكد خلال ندوة تعريفية ببرنامج الشيخ خليفة للتميز الحكومي عقدتها ''الوزارة'' أمس للموظفين والمسؤولين الاتحاديين العاملين في وزارة المالية والصناعة في أبوظبي، أكد دور البرنامج في متابعة سير دورة التحسين المستمر في الأداء، وتعزيز ثقافة المعرفة والإبداع والتميز في الأداء الحكومي لدى كافة موظفي الخدمة المدنية بمستوياتهم المختلفة، وتعميق مفاهيم المسؤولية والولاء وترسيخ قيم العمل والنزاهة المؤسسية لديها.

وشدد بن عبود على أن وزارة تطوير القطاع الحكومي تبذل كافة الجهود اللازمة لنشر مفاهيم وأهداف برنامج الشيخ خليفة للتميز الحكومي لدى العاملين في الوزارات الاتحادية في كافة إمارات الدولة، والعمل على بناء ثقافة التميز لديهم من خلال عقد الندوات وورش العمل التفاعلية من أجل توفير أرقى الخدمات للمواطن وتحقيق رؤى صاحب السمو رئيس الدولة''حفظه الله'' في ضمان استدامة الرخاء والازدهار في الدولة.

وبين أن البرنامج يعمل على تحقيق عدة غايات وأهداف تسعى في مجملها الى الارتقاء بمستوى العمل الحكومي من خلال تجذير فكر وثقافة التميز والجودة في القطاع الحكومي وتعميق الوعي بمفاهيم وتطبيقات الجودة الشاملة، والارتقاء بأداء وخدمات القطاع الحكومي بالدولة، وتعزيز قدراته ونتائج أدائه وتطوير منهجياته وأساليب عمله بالتركيز على متلقي الخدمة وبما يفوق توقعاتهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال