• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

قطر والكويت ·· لقاء من العيار الثقيل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 فبراير 2007

يسعى المنتخب القطري الأولمبي الى تحقيق الفوز في الخطوة الاولى عندما يستضيف نظيره الكويتي ضمن المجموعة الاولى أملا في حجز بطاقة التأهل للمرحلة الثالثة والاخيرة وتحقيق حلم الوصول للمرة الثالثة الى الأولمبياد بعد التأهل الى لوس انجلوس وبرشلونة عامي 1984 و1992 ويملك المنتخب القطري الفرصة لتحقيق النتيجة الايجابية خاصة والفريق يضم عناصر جيدة نصفها تقريبا كسب خبرة من خلال اللعب ضمن صفوف المنتخب الاول في الفترة الاخيرة وشارك معه في دورة الالعاب الآسيوية الخامسة عشرة التي حقق فيها انجازا تاريخيا بالفوز بميداليتها الذهبية، ثم في كأس الخليج الثامنة عشرة بالامارات، وفي مقدمة هؤلاء اللاعبين خلفان ابراهيم افضل لاعب آسيوي العام الماضي اضافة الى وليد جاسم وماجد محمد وعادل لامي ومجدي صديق.

وتعد المباراة الاختبار الرسمي الاول للمدرب المغربي حسن حرمة الله الذي تولى المهمة مطلع يناير الماضي بعد عدة تجارب مع مدربين أوروبيين لم يحققوا النجاح المتوقع فكان قرار اتحاد الكرة بالتعاقد مع حرمة الله بعد قيادته الناجحة لأم صلال بطل الدرجة الثانية في دوري المحترفين.

وتشير التوقعات الى ان المباراة ستخرج قوية وساخنة كما هي طبيعة لقاءات المنتخبات الخليجية مع بعضها البعض حيث تسعى دائما الى تحقيق الفوز. وتبدو حظوظ الفريق القطري أوفر لإقامة المباراة على ملعبه وبين جماهيره ولتفوقه ايضا من حيث الأداء والمستوى الذي اطمأن الجميع اليه من خلال تجاربه الودية مع السد وعمان وماليزيا. ويحاول الفريق الكويتي في المقابل تقديم صورة معاكسة لما ظهر عليه في المباراتين الوديتين امام السعودية وسوريا واللتين خسرهما 2-4 وصفر-1 وايضا استعادة الصورة الطيبة للكرة الكويتية التي تعيش حالة صعبة أدت الى إقالة اتحاد الكرة عقب الإخفاق في خليجي .18 ويعتمد الفريق على عدد من العناصر المعروفة المميزة وفي مقدمتهم بدر المطوع ثاني افضل لاعب في آسيا.

ويستهل المنتخب البحريني الأولمبي مشواره أمام ضيفه منتخب باكستان على استاد البحرين الوطني في افتتاح منافسات تصفيات المجموعة الآسيوية الأولى وتضم المجموعة ايضا منتخبي الكويت وقطر.

وخاض المنتخب البحريني الأولمبي تدريباته النهائية بقيادة المدرب كريسو استعدادا للمباراة، ودخل الفريق في معسكر داخلي يستمر حتى موعد المباراة، ويخوض المباراة مرشحا للفوز بعدد وافر من الاهداف نظرا للفوارق الفنية بين المنتخبين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال