• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بحضور نهيان بن مبارك

«أغنية البحر» يفتتح الدورة الثانية من عروض السينما الأوروبية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 أكتوبر 2015

تامر عبدالحميد

تامر عبدالحميد (أبوظبي)

شهد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، مساء أمس الأول، افتتاح عروض السينما الأوروبية في دورتها الثانية التي تستمر فعالياتها حتى 30 أكتوبر الجاري، بحضور مجموعة من سفراء الدول الأوروبية لدى الدولة، وممثلي وسائل الإعلام المختلفة، ومجموعة من أبرز السينمائيين ، وذلك في إحدى قاعات سينما «نوفو» في المركز التجاري العالمي في أبوظبي.

كما حضر الافتتاح سفراء الدول الأوروبية التي تشارك بأفلامها في دورة هذا العام، غاي داليدن مدير صندوق لوكسمبورغ لتمويل الأفلام، وستيفان رولانس منتج فيلم الافتتاح Song of the Seaومخرجه توم مور، ولوران ويتز مخرج الفيلم القصير الفائز بالأوسكار Mr Hublot، ومحمد العتيبة رئيس تحرير The National، إضافة إلى الخبيرة الثقافية الإيطالية أليساندرا بريانتي مديرة البرنامج، وعدد من الشخصيات.

وافتتحت عروض السينما الأوروبية التي تقدمها هذا العام سفارة لوكسمبورج وبعثة الاتحاد الأوروبي في دولة الإمارات، بالتعاون مع دور عرض نوفو سينماز في دبي وأبوظبي، وبشراكة إعلامية مع موقع The Nationalوراديو أبوظبي كلاسيك، بعرض فيلم «الأنيميشن» والرسوم المتحركة الأيرلندي Song of the Sea- «أغنية البحر»، الذي ألفه وهو ويل كولينز وأخرجه توم مور وتدور أحداثه حول حول الفتى «بين» الذي تركته أمه هو وشقيقته الأصغر سيرشا مع جدتهما في منزل بسيط على الشاطئ، ولكن «بين» كان يلاحظ باستمرار أشياء غريبة على شقيقته، ويكتشف بعد ذلك أنها من مخلوقات «سيلكي»، وهى أسطورة أيرلندية حول مخلوقات تشبه عروسة البحر ولكنها لا تعيش في البحر فقط بل يمكنها أن تعيش على الأرض، فتحاول «سيرشا» الهروب من جدتها لتحيا في عالم آخر مع المخلوقات البحرية.

18 فيلماً

وقبل عرض الفيلم تحدثت نيكول بينتنر سفيرة دوقية لوكسمبورج لدى الدولة عن افتتاح عروض السينما الأوروبية وقالت: إن المهرجان الذي يقام للسنة الثانية مليء بالأفلام المتميزة من عدة دول أوروبية، تم اختيارها بعناية ودقة شديدة، إذ يتضمن البرنامج 18 فيلماً من 18 دولة عضواً في الاتحاد الأوروبي إضافة إلى 9 أفلام إماراتية قصيرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا