• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

الإمارات تطلب من أميركا واليابان تسهيل حصول مواطني الدولة على التأشيرات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 فبراير 2007

استقبل سعادة السفير الدكتور طارق أحمد الهيدان وكيل وزارة الخارجية بالانابة كلا على حده سعادة ميشيل جي سيسون سفيرة الولايات المتحدة الاميركية وسعادة تاكوما هاتانو سفير اليابان لدى الدولة وسلمهما مذكرة رسمية تتضمن طلب دولة الإمارات العربية المتحدة الحصول على تسهيلات لرعايا الدولة لمنحهم تأشيرات بمختلف أنواعها أسوة بما تقدمه الدولة لرعايا هذه الدول.

ووعد سفيرا الولايات المتحدة الاميركية واليابان بنقل هذه الرغبة لحكومتي بلديهما ومتابعة هذا الموضوع خاصة في ظل العلاقات المتميزة القائمة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وهاتين الدولتين.

حضر اللقاء سعادة السفير محمد عبد الرحيم عبد الجليل وكيل وزارة الخارجية المساعد لشؤون التعاون الدولي.

يأتي ذلك في إطار متابعة وزارة الخارجية لمسألة المعاملة بالمثل بين دولة الإمارات العربية المتحدة وبعض الدول الأجنبية خاصة من حيث معاملة مواطني الدولة في الدول المعنية واتخاذ التدابير والإجراءات المناسبة لتطبيق هذا المبدأ بين الدولة وهذه الدول لاسيما بالنسبة للتأشيرات السياحية والدراسية والعلاجية لرعايا دولة الإمارات الراغبين بزيارة هذه الدول، وتنفيذا لقرار مجلس الوزراء الصادر في هذا الشأن. كما استقبل سعادة السفير الدكتور طارق أحمد الهيدان وكيل وزارة الخارجية بالانابة الدكتور صباح زنكنه مستشار وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية وكبير الباحثين لمركز الدراسات الاستراتيجية بطهران الذي يزور الدولة حاليا لالقاء محاضرات بمعهد الإمارات الدبلوماسي.

حضر اللقاء سعادة السفير الدكتور يوسف الحسن مدير عام معهد الإمارات الدبلوماسي.

من جهة أخرى استقبل سعادة السفير عبدالله مطر المزروعي مدير إدارة شؤون مجلس التعاون ودول الخليج العربية بمكتبه صباح أمس موسى فرهنك من سفارة الجمهورية الاسلامية الإيرانية لدى الدولة. وتم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا ذات الاهتمام المشترك. ''وام''

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال