• الاثنين 03 جمادى الآخرة 1439هـ - 19 فبراير 2018م

«دولي» أكاديميات سباقات الخيل

7 دارسين جدد في «برنامج 2018»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 فبراير 2018

أبوظبي (الاتحاد)

اعتمد الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل «إيفهرا» في اجتماعه الذي عقد أمس في قاعة أنانترا بفندق القرم الشرقي بأبوظبي، برئاسة لارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية، وبحضور ممثلين عن الدول الأعضاء، 7 دارسين جدد من الفرسان والفارسات من 16 إلى 30 سنة للالتحاق بالدورات التي يعقدها الاتحاد لعام 2018.

وضمت القائمة الأسترالي إستيفين برون، والبريطانيين جيمي جوملي وتومامس رايال، والماليزي شون كيت كامي، والأميركي أوستن مويللي، والبيروفي نيل توريس، والأيرلندي ثيام كاسيدي، وسيتم اختيار 3 دارسين آخرين 7 مارس المقبل.

كما اعتمد الاتحاد تخرج 15 فارساً وفارسة أنهوا دراستهم في الدورة السابقة 2017، وتقرر دعوتهم لحضور أوسكار «أم الإمارات» والدارلي أوورد الأميركية الذي سيعقد في لوس أنجلوس بأميركا من 30 أبريل إلى 2 مايو المقبل.

وأكدت لارا صوايا أنه استجابة لطلب ممثل اليونان بعد عرض حالة الفارسة ألنبي سوشيسكا البالغة من العمر 35 سنة، ونظراً لتعرضها للإصابة التي منعتها عن المشاركة لفترة طويلة فسوف يتم مساعدتها، وذلك بالبحث لها عن سباقات أخرى لتشارك فيها خارج سباقات الاتحاد الدولي للأكاديميات. وقالت: تم التأكيد على ضرورة مشاركة فرسان مختلفين في سباقات مونديال «أم الإمارات» للفرسان المتدربين، بهدف إتاحة الفرص لأكبر عدد من الفرسان والفارسات للمشاركة في السباقات.

وأضافت: هذا العام سيتم منح المبالغ المالية المحددة إلى المدارس والأكاديميات لتكون هي المسؤولة عن الصرف على الفرسان والفارسات الدارسين في الأكاديميات المختلفة، بشرط ألا يتعدى عمر الدارسين عن 30 سنة.

وكانت صوايا قد أشادت بنجاح برنامج الاتحاد في دورته السابقة من خلال إعداد الفرسان والفارسات الذين نجحوا في إثبات وجودهم، وأعربت عن أملها أن يتواصل النجاح في الدورة الجديدة تثميناً للدعم الذي يقدمه سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات» للاتحاد وإسهامات سموهما في الارتقاء بمجال الفروسية بشكل عام والفرسان المتدربين على وجه الخصوص، مؤكدة أن ذلك من شأنه تخريج فرسان على طراز عالٍ للعالم في المستقبل القريب. من جانب آخر، أقامت اللجنة المنظمة للمهرجان العالمي، مساء أمس الأول في قرية زايد التراثية بالوثبة، حفل عشاء احتفالاً بضيوف سباق كأس رئيس الدولة للقدرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا