• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«أبوظبي للسلامة والصحة المهنية» يدشن تطبيق «الأداء» الإلكتروني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 أكتوبر 2015

هالة الخياط

أبوظبي (الاتحاد)

دشن مركز أبوظبي للسلامة والصحة المهنية «أوشاد» تطبيق «الأداء» الإلكتروني، المتخصص في توفير بيانات موحدة حول الجوانب المتعلقة بالسلامة والصحة المهنية على مستوى إمارة أبوظبي، وذلك ضمن جناح حكومة أبوظبي الإلكترونية في أسبوع جيتكس للتقنية 2015 في دبي.

وأطلق البرنامج في جناح حكومة أبوظبي الإلكترونية أمس كل من الفريق سيف عبدالله الشعفار، وكيل وزارة الداخلية، واللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي المفتش العام بوزارة الداخلية، وراشد لاحج المنصوري المدير العام لمركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات والدكتور جابر عيضة الجابري مدير عام مركز أبوظبي للسلامة والصحة المهنية.

وزار الجناح كبار الشخصيات من الشرطة والمدراء التنفيذيين من الجهات الحكومية وممثلين من المجلس التنفيذي.

ويعتبر تطبيق «الأداء» الإلكتروني الأول من نوعه في مجال السلامة والصحة المهنية ويسعى المركز من خلال إنشاء هذا التطبيق الإلكتروني إلى وضع الإجراءات الخاصة بالحد من الحوادث والإصابات المهنية ومتابعة الإجراءات التصحيحية اللازمة لمنع تكرار الحوادث، إضافة إلى تطبيق كافة الجهات المعنية بنظام إمارة أبوظبي للسلامة والصحة المهنية وتسهيل عملية توفير البيانات للمسؤولين.

وقال الدكتور جابر عيضة الجابري مدير عام مركز أبوظبي للسلامة والصحة المهنية: «نفتخر بإطلاق أول تطبيق إلكتروني متخصص بالسلامة والصحة المهنية، بهدف توفير أماكن عمل متميزة وآمنة وسليمة وصحية لجميع العاملين فيها، ويعتبر التطبيق خطوة مهمة نحو تفعيل منظومة السلامة والصحة المهنية على مستوى إمارة أبوظبي».

ويهدف التطبيق الإلكتروني إلى تحقيق التتبع الكامل والفوري لجميع العمليات المتعلقة بالسلامة والصحة المهنية ويوفر قدرات لتحديد المخاطر، بالإضافة إلى رصد التكاليف المالية للإجراءات، وإصدار تقارير واضحة وذات دقة عالية عن أداء الجهات ويساهم في تسهيل عملية الرقابة والمتابعة والإشراف، كما يساهم في توفير الوقت والاستغلال الأمثل للموارد. ويشمل التطبيق خصائص تقنية مثل نقل البيانات بشكل يتيح الاحتساب بشكل تلقائي وإصدار التقارير وقدرته على التعامل وإدارة كمية كبيرة من المعلومات بالإضافة إلى سرعة عالية في معالجة البيانات.

يذكر أنه تم إنشاء مركز أبوظبي للسلامة والصحة المهنية (أوشاد) في فبراير 2010 بهدف ضمان تطبيق نظام شامل لإدارة الجوانب المتعلقة بالسلامة والصحة المهنية في أماكن العمل، والإشراف على كافة الجوانب المتعلقة بالسلامة والصحة المهنية على مستوى الإمارة لضمان خفض الحوادث والإصابات والأمراض المهنية .

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا