• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

قبل نهاية العام

«الشؤون البلدية في أبوظبي» تقدم خدمات 5 جهات حكومية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 أكتوبر 2015

يوسف العربي

يوسف العربي (دبي)

تعتزم دائرة الشؤون البلدية في أبوظبي تقديم الخدمات للجمهور نيابة عن خمس جهات حكومية قبل نهاية العام الحالي، بحسب المهندس سالم سلطان المعمري، مستشار تقنية المعلومات بالدائرة.

وقال المعمري لـ «الاتحاد»: إن «الشؤون البلدية» بدأت بالفعل تقديم 16 خدمة لثلاث جهات هي صندوق معاشات أبوظبي، وهيئة أبوظبي للإسكان، وهيئة المعاشات الاتحادية، فيما سيتم الشروع في تقديم الخدمات عبر منافذ البلديات بالنيابة عن هيئة الصحة في أبوظبي ومجلس التعليم بالإمارة قبل نهاية العام الحالي.

وأشار المعمري، على هامش مشاركته في معرض «جيتكس 2015»، إلى أن هذه الخدمات يتم تقديمها عبر «منصة تقديم الخدمات الحكومية» (iCase)، وهي نافذة مباشرة تسمح لـ 29 مركزاً لخدمة المتعاملين بطلب الخدمات الحكومية، وتم تصميم المنصة بهدف تبسيط تجربة المتعاملين وتوحيد الخدمات وتنفيذ الإجراءات بين مختلف بلديات أبوظبي.

وقال: إن المراكز التابعة لدائرة الشؤون البلدية استقبلت أكثر من 13 ألف طلب لخدمات حكومية بالنيابة عن الهيئات الأخرى في أبوظبي، الأمر الذي يؤكد أهمية قيام «دائرة الشؤون البلدية» بتقديم الخدمات الحكومية بالاستفادة بمراكزها التي تغطي كل 10 كيلو متر مربع في المناطق المأهولة التابعة لأبوظبي.

ولفت إلى أن تقديم الخدمات يتم بطريقة تقنية تعتمد على ربط الأنظمة من خلال استقبال المتعاملين بالمراكز التابعة لدائرة شؤون البلدية في أبوظبي، ومن ثم إدخال البيانات المطلوبة لكل معاملة على النظام، وهو الأمر الذي وفر الوقت والمجهود على المتعاملين الذين بات بإمكانهم إنجاز المعاملات من خلال مراكز قريبة منهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا