• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«الطاقة» تطلق خدماتها الإلكترونية الخميس المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 03 فبراير 2014

السيد حسن ( الفجيرة ) - تطلق وزارة الطاقة الخميس المقبل خدماتها الإلكترونية، والتي تسمح بطلب الخرائط الجيولوجية إلكترونياً، بحسب الدكتور مطر حامد النيادي وكيل وزارة الطاقة.

وقال إن الخرائط الجيولوجية التي أعدتها الوزارة وفق مشروع المسح الجيولوجي توفر معلومات دقيقة عن طبيعة التربة في الدولة، مما يساعد في تنفيذ البنية التحية والمشاريع في الدولة، وتحديد المناطق التي تتوافر فيها فرص تعدينية للاستثمار، مشيراً إلى توفير الخرائط للجمهور والمهتمين بها داخل الدولة وخارجها بمبالغ رمزية منذ مارس الماضي.

ودعا خلال الاجتماع السابع لمسؤولي الثروة المعدنية في الدول العربية، الذي عقد في الفجيرة على هامش الملتقى الدولي الثاني للصخور الصناعية ومواد البناء إلى تعزيز التعاون بين الوزارات والمؤسسات والهيئات المعنية بالمسح الجيولوجي والتحري المعدني في الدول العربية، للتركيز على العنصر البشري، والعمل على تبادل المعلومات والمعرفة العلمية. بدوره قال المهندس علي قاسم مدير عام مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية إن الملتقى يحظى برعاية كريمة من قبل صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، ومن سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي العهد، لافتاً أن الملتقى يعقد للمرة الثانية في الإمارة بما يؤكد الاهتمام الكبير من قبل حكومة الفجيرة بالثروة المعدنية.

وأشار المهندس قاسم أن الخرائط الجيولوجية التي انتهت منها وزارة الطاقة، أشارت إلى وجود ثروات كبيرة في أرض الفجيرة فيما يتصل بالحجر الجيري أو « الليمستون » والذي يدخل في كافة أنواع الصناعات الكيماوية وصناعات الحديد والتعدين وغيرها. وكشف محمد يوسف من المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين، أن حجم الإنفاق العالمي في مجال استكشاف الخامات المعدنية لعام 2012 بلغ 21.5 مليار دولار بزيادة 15.8 % مقارنة بالعام 2011 .

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا