• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

يقام 23 و24 أكتوبر بالقاهرة

«ميوزيكس» يجمع رواد الموسيقى والصوتيات العرب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 أكتوبر 2015

سعيد ياسين (القاهرة)

تقام فعاليات مؤتمر ميوزيكس «Muzix» في جريك كامبس بالجامعة الاميركية بالتحرير وسط القاهرة على مدار يومي 23 و24 أكتوبر الجاري، ويضم العديد من الانشطة المتنوعة من ورش عمل لكبار رواد الموسيقى في الوطن العربي، وحفلات لفرق شابة تقدم روحا موسيقية متنوعة وغير تقليدية.

ويحيي فريق أسامة الهادي أول ليالي ميوزيكس في ختام اليوم، ويحيي اليوم الثاني فريق «مسار إجباري» وذلك بعد انتهاء الندوات وورش العمل والتي ستبدأ في الثانية بعد الظهر، كما سيعزف ويغني أكثر من 20 فريقا شابا ومجددين على مدار اليومين ومنهم نسمة محجوب وحسن رمزي وآية متولي وهاني مصطفى وشادي احمد، وفرق «يانج فاروز، وفنكي فاروز، وكركدن، وكاديلاكس، وتكنيك».

ويضم ميوزيكس في أولى دوراته عدداً كبيراً من كبار صناع الموسيقى في الوطن العربي والذين سيحضرون لتوعية الجمهور المتخصص والعادي من خلال ورش عمل وندوات متعلقة بسوق الموسيقى في الوطن العربي، مثل التسويق الموسيقي وفن الريمكس وقرصنة الموسيقى وفن تأليف موسيقى الافلام ومواضيع أخرى عديدة.

ويأتي على رأس المحاضرين ورؤساء ورش العمل في ميوزيكس الفنان هاني مهنى والشاعر بهاء الدين محمد والملحن هشام نزيه ودكتور محمد صقر والمهندس محمد جبر، وجان بول حجار رائد صناعة الآلات الوترية وخاصة الجيتار، والبريطاني فنكي فارو، وهو منتج موسيقي وفنان يمزج بين اللون الشرقي والغربي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا