• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

أيقونات معمارية ليس لها مثيل أبوظبي تحصد الجوائز مع كل استفتاء دولي

الإمارات..الوجهة السياحية المفضلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 أكتوبر 2015

نسرين درزي (أبوظبي)

تتربع الإمارات على قائمة أفضل الوجهات السياحية على مستوى العالم. ولا تقتصر مواطن الجذب فيها على ملامح الصحراء، ومنتجعاتها الفاخرة، بل تصل إلى تنوع الخدمات الترفيهية واحتوائها على أضخم الأيقونات المعمارية، التي حصدت الجوائز الدولية. ويأتي ذلك بموازاة الشمولية التي تتبناها الإمارات السبع ما جعلها الأكثر حظاً على خريطة الاستجمام.

الأكثر استقطاباً

انعكاساً لمظاهر النمو السياحي الذي تشهده العاصمة، تحصد أبوظبي مع كل استفتاء دولي باقة من الجوائز. أحدثها فوز جامع الشيخ زايد الكبير بالمرتبة الرابعة في قائمة أكثر الوجهات استقطاباً للزوار في العالم من الموقع الإلكتروني «تريب آدفايزر» الأضخم عالمياً لقطاع السياحة والسفر، ضمن جوائز اختيار المسافرين، التي صنفت المسجد مع أهم الصروح القديمة والمعاصرة في العالم مثل تاج محل في الهند، ووضعته في مرتبة متقدمة على برج إيفل وسور الصين العظيم. وتوافد عام 2014 إلى جامع الشيخ زايد الكبير 4,3 مليون زائر، ما جعله الوجهة الأكثر استقطاباً.

جزيرة التشويق

توسع منشآت الضيافة بجزيرة ياس، يجعلها تتصدر المواقع السياحية. فهي تجمع مرافق حيوية تتفرد بالشكل والمضمون، سواء كانت زيارتها بهدف التشويق أو التسوق والاستجمام. وأول عوامل الجذب إلى الجزيرة مدينة عالم فيراري - أبوظبي، التي تعد من أكثر المرافق تعبيراً عن النمو في الإمارة. وتستحوذ حلبة مرسى ياس على شهرة عالمية لاسيما مع انطلاق أسبوع السرعة لجائزة الاتحاد الكبرى. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا