• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

أخبار الشركات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 فبراير 2007

الروس يستحوذون على تي في آر

بعد سلسلة من الإخفاقات في الأسواق، عادت أخبار شركة (تي في آر) البريطانية الشهيرة بإنتاج سلسلة من السيارات الرياضية الخارقة إلى واجهة الأحداث بعد أن اشتراها رجل الأعمال الروسي نيكولاي سمولينسكي. وأثارت هذه الصفقة حفيظة اتحاد عمال صناعة السيارات في بريطانيا مما دفع رئيسه لتوجيه كتاب احتجاج إلى الحكومة البريطانية لأن قرار البيع سوف يحرم الكثير من العمال من وظائفهم. كما أن هذا الإجراء يأتي بعد سلسلة من عمليات بيع الشركات البريطانية إلى مؤسسات وشركات أجنبية وخاصة منها تلك التي تهتم بصناعة السيارات.

وتشتمل عملية الشراء على أصول الشركة برمتها بالإضافة لعشرات السيارات التي لم يتم بيعها من (تي في آر). ومن أهم أصول الشركة مصنعها في مدينة بلاكبول وكافة أجهزة وآلات صنع القطع والأجزاء وتجميعها. وقال مصدر مسؤول في الشركة في معرض شرحه لظروف عقد هذه الصفقة: (لقد جاءت العديد من الشركات الاستثمارية لتعرض علينا اهتمامها بشراء الشركة المفلسة وتقدمت أربع منها بعروضها السعرية؛ ثم جاء سمولينسكي على حين غرّة ليخلط الأوراق كلها عندما عرض سعراً أعلى بكثير من الذي قدمه الآخرون).

إطلاق هوندا شادو سبيريت

بسعر يقل عن 7000 دولار، تعتزم شركة هوندا اكتساح السوق العالمية للدراجات النارية الرياضية بإطلاق الطراز الجديد تماماً للدراجة النارية (شادو سبيريت 750 سي2). وتتميز الدراجة النارية بتصميمها الرياضي الرشيق وبمحركها القوي المبرد بالزيت وتبلغ سعته 745 سنتمر مكعب ووصفت بأنها تتميز بالمرونة الكافية لاختراق الأراضي الوعرة بسبب نظام التعليق المتطور للعجلتين. ومن المنتظر أن تستأثر الدراجة الجديدة باهتمامات شريحة الشبان وخاصة بسبب سعرها المدروس.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال