الأحد 12 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

صور.. سيف بن زايد يشهد منافسات تحدي الإمارات للفرق التكتيكية في دبي

صور.. سيف بن زايد يشهد منافسات تحدي الإمارات للفرق التكتيكية في دبي
13 فبراير 2019 20:45

شهد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، منافسات اليوم الرابع لتحدي الإمارات للفرق التكتيكية، التي تنظمها القيادة العامة لشرطة دبي حتى 14 فبراير الجاري، بالمدينة التدريبية في منطقة الروية.

حضر المنافسات معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي، وسعادة اللواء عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، وسعادة اللواء سيف الزري الشامسي، قائد عام شرطة الشارقة، وعدد من كبار الضباط من مختلف إدارات الشرطة وقادة الفرق المشاركة.

وحضر سموه جانباً من منافسات اليوم الرابع الخاص بتحدي البرج، واطلع على قدرات العناصر المشاركة في منافسات تحدي الإمارات للفرق التكتيكية، والمستويات المتقاربة لهذه الفرق والوحدات الخاصة وما تتميز به من الاحترافية والتدريب المتخصص على مواجهة الأزمات والمواقف التي تهدد أمن وسلامة المجتمعات.

 وبذلت اللجنة المنظمة لتحدي الإمارات للفرق التكتيكية بالقيادة العامة لشرطة دبي جهوداً في إنجاح هذه التظاهرة لما للتحدي من إيجابيات في تطوير منظومة الفرق الخاصة إضافة إلى أن هذه التجمعات تهدف إلى تبادل الخبرات والوقوف على الجديد في مجال عمل فرق القوات الخاصة من حيث أساليب العمل وخطط وبرامج التدريب وكفاءة المعدات.

وثمن سعادة اللواء عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، الدعم اللامحدود من الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، لكافة قيادات الشرطة على مستوى الدولة، وقال إن توجيهات سموه لاستضافة بطولة دولية للفرق التكتيكية جاءت بناءاً على رؤية شاملة لسموه يدعم من خلالها منظومة الأمن العام ويوفر لها الفرص للاحتكاك بأفضل التجارب والممارسات العالمية.

ونوه إلى أن هذه البطولة نظمت بتوجيهات من سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية من أجل توحيد الجهود والبرامج التدريبية التي يخضع لها عناصر الفرق الخاصة والتكتيكية على مستوى أجهزة الأمن والشرطة في 37 دولة. وذكر سعادته آن منافسات تحدي الإمارات للفرق التكتيكية صممت لتمكن الفرق المشاركة على مدار خمسة أيام من الاطلاع على مختلف المهارات والتكتيكات وأنظمة العمل والمعدات الخاصة التي تستخدمها الفرق التكتيكية في أداء مهامها بكفاءة وفاعلية.

وقال إن إقامة تحدي الإمارات للفرق التكتيكية يعتبر خطوة أولى في تنسيق الجهود مع باقي قيادات الشرطة للاستفادة من الخبرات الكامنة. وتقدم بجزيل الشكر لكافة الفرق التي حرصت على المشاركة والمنافسة من أجل الاطلاع على الجديد في هذا المجال، مشيداً بالمشاركين في النسخة الأولى من تحدي الإمارات للفرق التكتيكية وبالمستويات التي قدمتها الفرق والوحدات الشرطية، مؤكداً أنها أبرزت مهارات عالية تمكنها من مواجهة الأخطار والمواقف الحرجة والأزمات.

وجرت منافسات اليوم على مستوى تحدي البرج الذي شارك فيه 5 عناصر من الفرق الخاصة منهم قناصان، و3 من المقاتلين حيث يجتاز كل فريق 4 حواجز بالإضافة إلى الإنزال من على برج يقف عَلى ارتفاع 5 طوابق للتعامل مع 34 هدفاً قبل الانسحاب وتطهير منطقة العمليات بمعدل زمني لا يتجاوز 4:30 دقيقة.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©