الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

كأس رئيس الدولة.. الظفرة يبحر إلى "المربع الذهبي" عبر "النواخذة"

كأس رئيس الدولة.. الظفرة يبحر إلى "المربع الذهبي" عبر "النواخذة"
9 فبراير 2019 00:02

مراد المصري (دبي)

بلغ الظفرة الدور نصف النهائي لكأس رئيس الدولة، وذلك بعد تفوقه على دبا الفجيرة بنتيجة 2-صفر، في المباراة التي أقيمت مساء أمس على استاد مكتوم بن راشد في دبي في إطار الدور ربع النهائي للمسابقة، ليجدد الظفرة الذكريات بعودته للمربع الذهبي للمسابقة الغالية لأول مرة منذ عام 2014، وللمرة الثالثة في تاريخه.
ويدين الظفرة بالفضل إلى البرازيلي رومولو دوس سانتوس الذي سجل الهدف الأول في الدقيقة 11، وخالد باوزير الذي سجل الهدف الثاني في الدقيقة 96.
استهل الظفرة المواجهة بالهجوم مبكراً، وهدد مرمى منافسه أكثر من مرة، وانفرد رومولو دوس سانتوس بحارس مرمى دبا الفجيرة، الذي تصدى لكرته في توقيت مثالي في الدقيقة الثالثة.
وأسفر ضغط الظفرة عن تسجيله الهدف الأول برأسية البرازيلي دوس سانتوس، الذي تابع الكرة من ركنية وأودعها داخل الشباك في الدقيقة 11.
ووقعت حالة مثيرة للجدل حينما ارتكب الحارس عبدالله حسن حارس مرمى دبا الفجيرة خطأ بتصديه للكرة من خارج منطقة الجزاء، واكتفى الحكم أحمد عيسى بمنحه بطاقة صفراء فقط رغم المطالبة بنيله البطاقة الحمراء في الدقيقة 18. ضغط دبا الفجيرة من أجل إدراك التعادل، وجاءت أخطر محاولاته من انطلاقة الأردني ياسين البخيت من الجهة اليسرى، الذي حول كرة تصدى لها الحارس ومرت أمام المهاجمين في الدقيقة 26.
تحرك ياسين البخيت في اليسار في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، لكن ورغم انطلاقاته المميزة، فإن تمريراته افتقدت لمن يتابعها أمام مرمى الظفرة.
وسدد إدريس فتوحي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها خالد السناني حارس مرمى الظفرة بصورة مميزة في الدقيقة 45. تحولت الأمور في الشوط الثاني إلى امتلاك دبا الفجيرة للكرة والسيطرة والوصول إلى منطقة جزاء المنافس، فيما اعتمد الظفرة بصورة كبيرة على إغلاق المساحات واللعب على الهجمات المرتدة، لتمر ربع الساعة الأول في الشوط الثاني دون تغير في النتيجة.
ساهم دخول أحمد خميس في صفوف دبا الفجيرة في تعزيز نشاط هجوم «النواخذة»، حيث أشغل مدافعي المنافس، وتسبب في تحقيق زيادة عددية لفريقه في منطقة جزاء الظفرة.
جاءت أخطر فرص الشوط الثاني من تسديدة ياسين البخيت على حافة منطقة الجزاء، والتي مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى الظفرة في الدقيقة 68.
رد الظفرة بتسديدة دوس سانتوس الخادعة داخل منطقة الجزاء لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن في الدقيقة 72.
كاد الظفرة أن يسجل الهدف الثاني، حينما حول ميليسي كرة برأسه بمواجهة الحارس الذي التقطتها في توقيت مثالي في الدقيقة 80. ثم جاءت تسديدة صاروخية من البديل خالد الدرمكي من خارج منطقة الجزاء، لكن العارضة نابت عن حارس دبا بالتصدي لها في الدقيقة 84.
وسدد ديجو كرة قوية من على حافة منطقة الجزاء تصدى لها حارس دبا بصعوبة في الدقيقة 87.
وفي الوقت بدل الضائع خطف خالد باوزير الهدف الثاني من هجمة مرتدة منظمة، ترجمها بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء عانقت الشباك في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع.
من ناحية اخرى تأخرت انطلاقة المباراة بعدما طلب الحكم الرابع بطاقات تسجيل لاعبي دبا الفجيرة، ولم يمتلك «النواخذة» البطاقات بسبب سيرهم وفق حسب لوائح دوري المحترفين الذي يعتمد التسجيل الإلكتروني، وبعد دقائق من الجدال تم الاتفاق على اعتماد التسجيل الإلكتروني لقائمة اللاعبين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©