الخميس 16 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

تأجيل قضية ضحية الإهمال الطبي

تأجيل قضية ضحية الإهمال الطبي
11 فبراير 2020 00:56

دبي (الاتحاد)

قضت محكمة جنح دبي بتأجيل قضية المواطنة روضة المعيني ضحية الإهمال الطبي، إلى جلسة 22 فبراير الجاري للدفاع والتعقيب على أقوال الشهود.
وتعود تفاصيل القضية، التي أضحت قضية رأي عام، إلى أبريل الماضي، حينما شعرت المجني عليها بصعوبة في التنفس فلجأت إلى المتهم الأول (طبيب الأنف والأذن والحنجرة)، الذي شخص حالتها بأنها تعاني انحرافاً في حاجزها الأنفي وتحتاج لتدخل جراحي وتجميل للأنف، وحدد لها موعداً لإجراء جراحة بأحد مراكز جراحات اليوم الواحد غير المهيأة، وذلك بحضور المتهمين الثاني طبيب التخدير والثالث فني التخدير، لتدخل بعدها روضة في غيبوبة كاملة. وأكد تقرير اللجنة العليا للمسؤولية الطبية أن الإهمال الطبي الذي تعرضت له روضة، أدى إلى فقدانها جميع قدراتها الدماغية والذهنية والجسدية وكافة حواسها البصرية والسمعية، بحيث أصبحت في حالة عجز تام بنسبة 100%. وبجلسة الأمس، حضر المتهمان الأول والثاني والمدعي بالحق المدني، فيما لم يحضر المتهم الثالث. وقام دفاع المتهمين الأول والثاني بتوجيه تساؤلات فنية للشاهد الدكتور عبدالرازق المدني رئيس اللجنة الطبية، جاءت إجاباتها متوافقة مع التقرير الطبي السابق صدوره عن اللجنة الطبية.
وقام دفاع المتهم الأول والثاني بتوجيه أسئلة فنية إلى الدكتور تتعلق بالعملية الجراحية التي أجريت للمريضة، ومدى الأخطاء الطبية التي حدثت.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©