الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

بوتين يعلن نشر صواريخ نووية جديدة عابرة للقارات

بوتين يعلن نشر صواريخ نووية جديدة عابرة للقارات
26 ديسمبر 2018 18:49

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، أن بلاده ستنشر نظاماً استراتيجياً جديداً عابراً للقارات يتمتع بقدرات نووية.
وقال بوتين، خلال إشرافه على ما وصفه الكرملين بأنه اختبار ما قبل النشر لنظام صاروخي جديد، إن روسيا ستنشر أول مجموعة من الصواريخ ذات القدرات النووية التي تفوق سرعتها سرعة الصوت بخمس مرات أو أكثر في العام المقبل.
وأطلقت روسيا على نظامها الثاروخي الجديد اسم "أفانجارد". وقال بوتين، في اجتماع مع الحكومة، إن "الاختبار الذي انتهى لتوه استكمل بنجاح تام".
وأضاف "اعتبارا من العام المقبل 2019، ستحصل القوات المسلحة الروسية على النظام الاستراتيجي الجديد العابر للقارات أفانجارد... إنها لحظة مهمة في تاريخ القوات المسلحة وفي تاريخ البلاد. روسيا حصلت على نوع جديد من الأسلحة الاستراتيجية".
وقالت روسيا إن النظام الصاروخي الجديد، وهو واحد من عدة أسلحة أعلن بوتين عنها في مارس الماضي، قادر على المناورة بدرجة كبيرة مما يمكنه بسهولة تجنب أنظمة الدفاع الصاروخية.
وشاهد بوتين الاختبار عن بعد، اليوم الأربعاء، من مبنى وزارة الدفاع في موسكو. ووصف الكرملين الاختبار، في بيان، قائلاً إن صاروخ "أفانجارد"، الذي أطلق من موقع في جنوب غرب روسيا، أصاب بنجاح هدفاً في أقصى شرق روسيا.
وأعلن بوتين عن مجموعة من الأسلحة الجديدة في مارس منها "الأفانجارد"، قائلاً إنها يمكنها أن تصيب أي نقطة في العالم تقريباً كما يمكنها الإفلات من الدرع الصاروخية الأميركية.

المصدر: رويترز
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©