الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«دفاع مدني أبوظبي» و«مساندة» تعززان اجراءات السلامة ومكافحة الحرائق

«دفاع مدني أبوظبي» و«مساندة» تعززان اجراءات السلامة ومكافحة الحرائق
23 ديسمبر 2018 02:37

أبوظبي (الاتحاد)

أبرمت الإدارة العامة للدفاع المدني بأبوظبي، مذكرة تفاهم مع شركة أبوظبي للخدمات العامة «مساندة» تستهدف تعزيز الإجراءات الوقائية واشتراطات السلامة والأمن وتطبيق أعلى مستويات الجاهزية في حالات الطوارئ ومواجهة الحرائق في منشآت ومباني ومرافق شركة «مساندة».
ووقع المذكرة العميد محمد معيوف الكتبي، مدير عام الدفاع المدني في أبوظبي، والمهندس سويدان راشد الظاهري الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للخدمات العامة «مساندة».
وأفاد العميد محمد معيوف الكتبي بأن توقيع مذكرة التفاهم بين الإدارة العامة للدفاع المدني بأبوظبي وشركة أبوظبي للخدمات العامة «مساندة» يأتي في إطار الشراكات الاستراتيجية مع الجهات المنظمة ضمن القطاعات المختلفة، حيث تعتبر شركة مساندة شريكا استراتيجيا مهما وذراعا حكومية في تقديم وتنفيذ الخدمات الحكومية العامة.
وأكد المهندس سويدان راشد الظاهري الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للخدمات العامة «مساندة» أهمية الشراكة في تحقيق رؤية وأهداف الدولة انطلاقا من توجيهات القيادة الحكيمة للدولة وتنفيذاً للخطط الاستراتيجية لحكومة أبوظبي الرامية إلى تعزيز إجراءات السلامة والأمن والوقاية وتعزيز الجاهزية والحفاظ على الأرواح والممتلكات.
ولفت الظاهري إلى أنه بموجب شروط الاتفاقية، سيقوم الطرفان بترسيخ الهدف الرئيس من إبرام المذكرة وهو التعاون والتنسيق وتقديم كافة أنواع الدعم لإدارة المشاريع الحكومية فيما يتعلق بتنفيذ أعمال الدفاع المدني تبعاً للقوانين المعتمدة وتحقيقاً للاستراتيجيات العامة في الدولة وحكومة أبوظبي بما يخدم الجهات المستفيدة.
وستقوم إدارة الدفاع المدني بموجب الاتفاقية بتطوير آلية مراجعة واعتماد المشاريع فيما يختص بأعمال الدفاع المدني، إلى جانب التأكد من الطاقة الاستيعابية للفنيين والمهندسين لضمان سير المشروع ضمن الفترة الزمنية المحددة، فضلاً عن الإشراف على توعية وتدريب فريق الطوارئ في مختلف مباني ومرافق شركة مساندة والمشاركة في الإشراف على التمارين الوهمية الخاصة بتنفيذ خطط الطوارئ والإخلاء والتفتيش على تدابير الوقاية والسلامة من الحرائق.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©