السبت 11 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

ريفر بليت يهزم كاشيما أنتلرز ويفوز بالمركز الثالث في مونديال الأندية

ريفر بليت يهزم كاشيما أنتلرز ويفوز بالمركز الثالث في مونديال الأندية
22 ديسمبر 2018 19:54

 انتزع فريق ريفر بليت المركز الثالث ببطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم عقب فوزه على كاشيما أنتلرز الياباني 4-0 اليوم السبت في مباراة تحديد المركز الثالث.

تقدم ريفر بليت بهدف سجله برونو زوكوليني في الدقيقة 24، وأضاف جونزالو مارتينيز الهدف الثاني في الدقيقة 73، ثم أضاف رافاييل سانتوس الهدف الثالث لريفر بليت في الدقيقة 88 من ركلة جزاء، قبل أن يسجل جونزالو مارتينيز الهدف الثاني له والرابع لريفر بليت في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

واكتفى كاشيما بالمركز الرابع في البطولة التي يُسدل الستار على منافساتها في وقت لاحق من اليوم، عندما يلتقي العين الإماراتي مستضيف البطولة مع ريال مدريد بطل أوروبا.

واستهل ريفر بليت، بطل كوبا ليبرتادوريس، مشواره في المونديال من الدور قبل النهائي، حيث خسر أمام العين الإماراتي بركلات الترجيح بعدما انتهى الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 2-2.

فيما شارك كاشيما أنتلرز، بطل آسيا، في البطولة من الدور الثاني، حيث تغلب على ديبورتيو جوادالاخارا المكسيكي 3-2، قبل أن يخسر أمام ريال مدريد الإسباني1-3 في الدور قبل النهائي.

وفرض ريفر بليت سيطرته على مجريات اللعب منذ بداية اللقاء بحثاً عن تسجيل هدف مبكر، ولكنه اصطدم بدفاع قوي ومنظم من جانب فريق كاشيما الذي اعتمد في ذات الوقت على شن الهجمات المرتدة.

وانحصر اللعب في وسط الملعب في العشر دقائق الأولى من المباراة، ولم تكن هناك أي خطورة تذكر على المرميين.

وورغم استحواذ ريفر بليت على مجريات اللعب، كانت الخطورة من نصيب كاشيما، حيث جاءت أخطر الفرص في الدقيقة 11 من نصيب الفريق الياباني عندما لُعبت ركلة ركنية داخل منطقة جزاء ريفر بليت قابلها سيونج جونج بضربة رأس رائعة، ثم تابعها كوكي ماشيدا بتسديدة، لكن الحارس جيرمان لوكس تألق وتصدى للكرة.

وفي الدقيقة 14 سدد سيرجينيو لاعب كاشيما كرة قوية من خارج منطقة الجزاء حولها الحارس إلى ركلة ركنية لكنها لم تُستغل.

هدأ اللعب بعد تلك الهجمة حتى جاءت الدقيقة 24 والتي شهدت انقلاب الأمور رأساً على عقب، حيث اضطر فريق كاشيما لإجراء تبديل اضطراري بإشراك الحارس هيتوشي سوجاهاتا بدلاً من سون تاي وون، ولم ينتظر الحارس البديل سوى بضع ثوان حتى تلقت شباكه الهدف الأول عندما لعبت ركلة ركنية داخل منطقة جزاء كاشيما، ارتقى إليها برونو زوكوليني وقابلها بضربة رأس لتصطدم الكرة بالقائم الأيمن قبل أن تعانق الشباك.

بعدها بدقيقة تألق سوجاهاتا وأنقذ فريقه من هدف مؤكد عندما لعبت كرة عرضية أرضية استلمها جوليان ألفاريز وأصبح في مواجهة المرمى، قبل أن يسدد كرة قوية تصدى لها حارس كاشيما.

وفي الدقيقة 33 كاد ريفر بليت يسجل الهدف الثالث عندما سدد نيكولاس دي لاكروز كرة قوية من ركلة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء حولها سوجاهاتا إلى ركلة ركنية لكنها لم تستغل.

نشط فريق كاشيما بعد تلك الهجمة بحثاً عن تسجيل هدف التعادل، وتوالت هجماته وسط تراجع من لاعبي ريفر بليت.

وأهدر كاشيما فرصة تعديل النتيجة في الدقيقة 44 عندما توغل هيروكي أبي من الناحية اليسرى ودخل منقطة جزاء ريفر بليت، وسدد كرة قوية اصطدمت بأحد مدافعي ريفر بليت وارتدت إلى كوكي ماشيدا الذي قابلها بتسديدة قوية اصطدمت بالعارضة.

ومر الوقت المتبقي من هذا الشوط دون جديد ليطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم ريفر بليت 1-0.

وعلى عكس المتوقع، جاءت بداية الشوط الثاني هادئة، حيث اعتمد ريفر بليت على التمريرات القصيرة وعدم الاندفاع هجومياً، فيما ظل فريق كاشيما يعتمد على تضييق المساحات وشن الهجمات وقت أن تتاح أمامه الفرصة.

وفي الدقيقة 60 سجل ريفر بليت الهدف الثاني عندما استلم رافايل سانتوس الكرة على حدود منطقة جزاء كاشيما وسدد كرة أرضية متقنة إلى داخل المرمى، لكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل.

وفي الدقيقة 63 أنقذ جيرمان لوكس حارس ريفر بليت فريقه من هدف مؤكد عندما انطلق شوما دوي بالكرة ودخل منطقة جزاء ريفر بليت من الناحية اليسرى وسدد كرة قوية تصدى لها الحارس.

وفي الدقيقة 73 سجل ريفر بليت الهدف الثالث عندما لعبت كرة عرضية من الجانب الأيمن استلمها جوليان ألفاريز داخل منطقة جزاء كاشيما ومررها إلى جونزالو مارتينيز الذي سدد كرة قوية إلى داخل المرمى.

اندفع فريق كاشيما هجومياً في محاولة لتقليص الفارق، وهو ما جعل المساحات تظهر في دفاعه، وبدأ فريق ريفر بليت في استغلالها لشن هجمات مرتدة.

وأهدر ريفر بليت فرصة هدف مؤكد في الدقيقة 79 عندما وصلت الكرة إلى رافاييل سانتوس على حدود منطقة جزاء كاشيما ليصبح في مواجهة الحارس لكنه سدد الكرة في الشباك الخارجية للمرمى.

وكاد كاشيما يسجل الهدف الأول عندما وصلت الكرة إلى شوما دوي داخل منطقة جزاء ريفر بليت وسدد كرة قوية اصطدمت بالعارضة وخرجت إلى ركلة ركنية.

وفي الدقيقة 86 سدد ريوتا ناجاكي كرة رائعة من ركلة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء لكن كرته اصطدمت في العارضة.

وفي الدقيقة 87 احتسب الحكم ركلة جزاء لفريق ريفر بليت بعدما قام تومويا إينوكاي بعرقة رافاييل سانتوس داخل منطقة الجزاء، ليسددها سانتوس بنجاح إلى داخل المرمى مسجلاً الهدف الثالث في الدقيقة 88.

واستمرت محاولات ريفر بليت الهجومية لإضافة هدف رابع، وهو ما حدث بالفعل في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع عندما استلم جونزالو مارتينيز الكرة ودخل منطقة جزاء كاشيما، قبل أن يسدد كرة ساقطة بشكل متقن إلى داخل المرمى ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز ريفر بليت على كاشيما 4-0.

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©