السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

بلحيف يفتتح نموذج أحد فلل "حي التسامح"

بلحيف يفتتح نموذج أحد فلل "حي التسامح"
18 ديسمبر 2018 02:58

دبي (الاتحاد)

افتتح معالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي، وزير تطوير البنية التحتية، رئيس مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان أحد نماذج الفلل السكنية في «حي التسامح» السكني بإمارة دبي، ودشن مركز الابتكار الذي نفذه البرنامج داخل الحي السكني، ويضم قاعة متعددة الاستخدامات للزوار والموظفين.
وأكد معالي الدكتور عبد الله بلحيف النعيمي، أن افتتاح نموذج الفيلا السكنية في «حي التسامح السكني» بمنطقة الخوانيج في دبي يهدف إلى تمكين المستفيدين من التعرف على تفاصيل المسكن الخاص بهم واختيار النموذج السكني الذي يتناسب واحتياجاتهم، إلى جانب تسخير كل الإمكانيات والطاقات أمام جعل هذا الحي من الأحياء النموذجية التي ترتقي وطموحات المواطنين، موضحاً حرص البرنامج على تعريف المستفيدين بمميزات المساكن، من خلال تنفيذ النماذج السكنية المصممة للحي السكني، والتي توفر للمستفيدين فرصة الاطلاع على هذه النماذج على أرض الواقع قبل تنفيذ المشروع بالكامل، ما يتيح لهم اختيار النماذج السكنية التي تتناسب مع احتياجات أسرهم وتحقق استقرارهم وسعادتهم.
وتضمن نموذج الفيلا التي دشنها معالي الدكتور النعيمي 4 غرف نوم، وهي مزودة بأنظمة ذكية تبدأ من فتح باب المسكن الخارجي عن طريق الهاتف الذكي، وتنتهي بأنظمة مرتبطة بجميع تفاصيل المسكن كقياس مستوى استهلاك الطاقة والمياه.
في حين يضم مركز الابتكار، والذي نفذه البرنامج داخل الحي السكني قاعة متعددة الاستخدامات تتميز بمواد معاد تدويرها من موقع بناء مشروع «حي التسامح»، وقاعة اجتماعات ومكتبة وزاوية للقراءة، حيث يتميز المركز بسهولة نقله مستقبلاً للمشاريع السكنية الأخرى، وهو مفتوح أمام زوار المشروع وموظفي البرنامج.
ويعد مشروع «حي التسامح» ثاني مشروع سكني ينفذه البرنامج في إمارة دبي بإجمالي 341 مسكناً بمنطقة الخوانيج الثانية على مساحة من الأرض تقدر بـ 250 ألف متر مربع، وبتكلفة إجمالية تبلغ 400 مليون درهم، حيث سيتم تسليم المشروع في الربع الثاني من عام 2020.
ويقع المشروع في منطقة ديرة في الجانب الشمالي من منطقة الخوانيج الثانية على امتداد الشارع رقم «D97»، ويضم ستة نماذج سكنية مختلفة من حيث الحجم والطراز المعماري.
كما يشتمل المشروع من حيث عدد حجم الوحدات السكنية على 10 بالمائة من المساكن بغرفتي نوم و25 بالمائة، منها بثلاث غرف نوم، و65 بالمائة من المساكن بأربع غرف نوم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©