الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الكلاسيكو» يعيد «الزعيم» إلى «سباق الدرع»

«الكلاسيكو» يعيد «الزعيم» إلى «سباق الدرع»
30 ديسمبر 2019 00:05

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

أعاد الفوز بـ «كلاسيكو الإمارات» العين إلى السباق على درع الخليج العربي، بعد صدمة الظفرة في الجولة العاشرة، ويبقى الفارق 5 نقاط مع شباب الأهلي المتصدر، ليشعل القمة المرتقبة بينهما يوم الخميس المقبل، ضمن «الجولة الـ 12»، وكان «الزعيم» حسم لقاء أمس الأول أمام «العنابي» بهدفي عبدالله الرفاعي بالخطأ في مرماه ولابا كودجو،
وفي المقابل، فإن الوحدة رغم نتائجه المتذبذبة قدم مباراة كبيرة، إلا أنه افتقد الإنهاء السليم للهجمات من جهة، بجانب تألق الحارس خالد عيسى الذي أدى مباراة كبيرة، وقاد «البنفسج» إلى الفوز المهم.
يبقى التأكيد أن النتائج المتذبذبة للفريقين، لم تمنع عشاقهما من الوقوف خلفهما، وحضر المباراة أكثر من 5 آلاف مشجع أكدوا مدى الحب لشعار الناديين الكبيرين.
وأكد العراقي غازي فهد مدرب العين أن الفوز مهم وفي توقيت أهم للمنافسة، وأعرب عن سعادته بما قدمه «الزعيم» في المباراة من حيث الانضباط العالي، وبفوزه الثاني على التوالي مع الفريق بعد تفوقه في ثمن نهائي الكأس، وقال: بعيداً عن الجانب التكتيكي أو الاستحواذ وامتلاك الكرة، فإن الغاية تكمن في حصد النقاط الثلاث، وهذا ما نجح فيه الفريق، الوحدة كبير، وكان منافساً جيداً وتشكيلته لم تخل من لاعبي الخبرة، وفي بعض الأوقات تمر بفترات صعبة والوقت قصير جداً بين مباراة وأخرى؛ لذلك فإن عامل الوقت لا يسمح بفعل الكثير، وبشكل عام أنا راض عن الفريق.
وأضاف: لا نفكر في فرق المقدمة أو الصدارة خلال الوقت الحالي، ونتعامل مع أي مباراة، بوصفها نهائي كأس، والمنافسة على البطولة «شرسة»؛ لذلك يجب أن نركز على حصد النقاط.
وعن خطط تدعيم الفريق، وعما إذا كانت مهمته «مؤقتة»، قال: لدينا ثقة في المجموعة الموجودة من اللاعبين، والحديث عن أي استقطابات سابق لأوانه، وشخصياً لست مهتماً بالبقاء أو الرحيل عن تدريب الفريق، وما يهمني حقيقة أن أودي الدور المطلوب مني، وأن نعبر هذه المرحلة الحساسة، وهذه الأمور تعود إلى الإدارة التي أشكرها على ثقتها في شخصي.
أما الإسباني مانويل خيمينيز مدرب الوحدة، فقال: مباراة أخرى مخيبة والفريق يعاني بطريقة غير مسبوقة، لا أستطيع أن أطلب المزيد من اللاعبين، وهذه إمكاناتهم، وقدموا مباراة كبيرة أمام العين، احتياجات الفريق واضحة، وأنا مدرب محترف يجب أن استيقظ في الصباح للعمل بحماس، اللاعبون يحاولون ويركضون ويقدمون أفضل ما عندهم، لكن هذا ليس كافياً لنفوز.
وأضاف: الفريق أدى جيداً رغم النقص، هناك بعض السلبيات أمام مرمانا، وكذلك مرمى المنافس، عند بداية الموسم لم يكن أحد يتوقع أن نكون من دون 20 لاعباً في أي مباراة، ومع الوقت افتقدنا البدلاء وقبل أي مواجهة نفقد نصف العناصر الأساسية.
ووصف خيمينيز رحيل ميليسي بـ «المؤلم» بالنسبة له، خاصة أنه ترك الفريق في وضع صعب قبل المباراة، وكذلك اللقاء القادم أمام الشارقة، مشيراً إلى أن اللاعب لم يشأ البقاء بسبب مشاكله الشخصية.
وأشار إلى أنه يجب أن يحمي لاعبيه الشباب عند الخسارة حتى لا يتأثروا بها؛ لأن ظروف الفريق فرضت لعبهم باستمرار كأساسيين، وقال: هؤلاء اللاعبون المفروض أن يتدرجوا في المشاركة مع الفريق الأول، ورغم أنهم لا يملكون الخبرة الكافية، لكنهم يسعون دائماً لتقديم الأفضل، وأعتقد أنهم أظهروا مستويات جيدة.
وانتقد المدرب الإسباني تقنية «الفار»، في إشارة لعدم طرد جمال معروف، عندما «دهس» قدم منصور الحربي، وقال: لسنا محظوظين مع «الفار»، تضررنا كثيراً منه، ليس في مباراة العين فقط، بل أيضاً أمام شباب الأهلي بالدوري والجزيرة بالكأس.

عبدالسلام جمعة: النتيجة ليست منصفة
أشاد عبدالسلام جمعة مشرف فريق الوحدة بالمستوى الذي قدمه اللاعبون الشباب، رغم الخسارة التي أرجعها إلى النقص الكبير، والظروف التي يمر بها «العنابي»، مؤكداً أن النتيجة ليست منصفة، عطفاً على ما قدمه الفريق، والفرص العديدة التي أهدرها.
وذكر عبدالسلام جمعة أن تصحيح الأوضاع، ودعم الفريق بعناصر مؤثرة على صعيد الأجانب والمواطنين، بدأ العمل عليه بجدية كبيرة من النادي، مبدياً ثقته الكبيرة بأن الوحدة سيعود أقوى بعد الانتقالات الشتوية.

خالد عيسى: نحتاج إلى جهدٍ أكبر
أكد خالد عيسى حارس العين أن فريقه رغم الفوز، يحتاج للاجتهاد أكثر، وأن يقوم بعمل كبير خلال الفترة المقبلة، ليعود «الزعيم» إلى مساره الطبيعي، وشكر الجمهور الذي ساندهم بالملعب، وأرجع تألقه إلى الدعم الذي يجده من المشجعين وجهد الفريق.
وقال خالد عيسى، إن المباريات الكبيرة في الدوري افتقدت توهجها في المدرجات، ولم تعد مثل السابق، حيث غابت عنها روح التحدي والندية بين الجمهور، ويحاول اللاعبون إثراء المسابقة، إلا أن كرة القدم من دون جمهور لن تكون ناجحة أو قوية ومثيرة.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©