الأربعاء 15 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

نصف نهائي كأس الخليج العربي 10 يناير

نصف نهائي كأس الخليج العربي 10 يناير
30 ديسمبر 2019 00:06

معتز الشامي (دبي)

وافقت الأندية الأربعة، أطراف نصف نهائي كأس الخليج العربي، على تأجيل المباراتين لمدة 24 ساعة، لتقام 10 يناير المقبل، بدلاً من الموعد السابق «9 يناير»، ويلعب في «مربع الذهب» العين مع النصر، والجزيرة مع شباب الأهلي.
وعقدت اللجنة الفنية لرابطة المحترفين اجتماعاً، الأسبوع الماضي، مع لجنة المنتخبات لمناقشة مقترح تغيير موعد نصف النهائي، بعد المستجدات الخاصة بالمنتخب، وتعيين مدرب جديد خلفاً للهولندي مارفيك، الذي تمت إقالته بسبب سوء النتائج.
وتعقد اللجنة المؤقتة باتحاد الكرة، مؤتمراً صحفياً للصربي إيفان يوفانوفيتش، مدرب المنتخب، ظهر اليوم، بمقر الاتحاد، لتقديمه إلى وسائل الإعلام.
ووفق المقترح الخاص بلجنة المنتخبات، يدخل «الأبيض» تجمعاً تعارفياً للمدرب الجديد مع اللاعبين، من دون عناصر المنتخب الأولمبي، الذي يغادر إلى تايلاند، للمشاركة في نهائيات كأس آسيا تحت 23، خلال يناير المقبل، والمؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020.
وطلب يوفانوفيتش خوض تجمع يناير الذي ألغي سابقاً، لحرصه على رؤية اللاعبين الدوليين المرشحين للانضمام إلى «الأبيض»، في باقي مشوار التصفيات المشتركة المؤهلة إلى كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، وحدد يوفانوفيتش، مع جهازه المعاون، قائمة موسعة من 50 لاعباً لهذا الغرض، بالإضافة إلى العناصر الأساسية من تشكيلة المنتخب الأولمبي. وعلمت «الاتحاد»، أن الاجتماع الأول ليوفانوفيتش مع لجنة المنتخبات، شهد تأكيد المدرب على إلمامه بالتفاصيل الخاصة بالدوري واللاعبين، حيث كان يتابعه بشكل مستمر منذ رحيله عن النصر. وعلى الجانب الآخر، يتوقع أن يكتفي «الأبيض» بالتجمع لمدة 4 أيام، دون خوض مباريات ودية، على أن يبدأ تجمعه 3 يناير إلى 7 من الشهر نفسه.
وينتظر أن تعقد لجنة المنتخبات، برئاسة غانم الهاجري، اجتماعاً عقب المؤتمر الصحفي للمدرب، لمناقشة متطلبات المرحلة المقبلة، والتصور الخاص بالجهاز الفني، لتحضير «الأبيض» لمشوار التصفيات الآسيوية، بالإضافة إلى حسم باقي ملفات منتخبات المراحل، خاصة منتخب الشباب، وتعيين مدرب جديد، بعد رحيل مدربه السابق.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©